إعانات مادية كبيرة.. تفاصيل مثيرة في إيرادات الاتحاد المصري بالعام المالي الماضي

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

كشفت الميزانية الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل الإيرادات المالية خلال العام المالي الأخير والذي انتهى في 30 يونيو الماضي.

وبحسب مستندات نشرتها وسائل الإعلام المصرية، تنوعت إيرادات اتحاد الكرة من عدة مصادر منها إيرادات أنشطة تنمية موارد والتي بلغ مجملها 125 مليونا و861 ألف جنيه، منها عوائد حقوق البث الفضائي والرعاية الخاصة باتحاد الكرة، بجانب عوائد عقد رعاية ملابس المنتخبات الوطنية.

كما حصل اتحاد الكرة على إعانات وتبرعات خلال العام المالي الماضي بإجمالي 40 مليون و175 ألف جنيه، وجاءت هذه الإعانات من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، وتراجع إجمالي الإعانات التي حصل عليها اتحاد الكرة بنحو 6 ملايين جنيه مقارنة بالعام المالي السابق.

فيما بلغت الإيرادات الواردة لاتحاد الكرة من لجنة شئون اللاعبين نحو 41 مليونا و847 ألف جنيه، وتنوعت مصادر هذا المبلغ ما بين إيرادات انتقال لاعبين وإيرادات لجنة شئون اللاعبين، ورسوم توثيق عقود مدربين، بجانب بعض البنود الأخرى.

في حين بلغت حصيلة الإيرادات التي حصل عليها اتحاد الكرة في العام المالي الماضي من الغرامات واختبارات الحكام وفوائد الحسابات البنكية ورسوم دورات رخص المدربين وبعض البنود الأخرى نحو 4 ملايين و188 ألف جنيه.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1