ناصر الخبجي عن الحشد بمجلس العموم: رسالة واضحة المعالم بحل القضية الجنوبية حلا كاملا دون ترحيل أو تأجيل

ناصر الخبجي
ناصر الخبجي

دشن قبل قليل أعمال الاجتماع التأسيسي لمجلس العموم المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.


ويضم مجلس العموم أعضاء هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي والجمعية الوطنية ومجلس المستشارين.


وبدأ المشاركون في الاجتماع التأسيسي لمجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، بالتوافد إلى قاعة الاجتماع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.


ويصف مراقبون مجلس العموم الجنوبي، باكتمال البناء التنظيمي والسياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، تعبيرا عن كل مكونات شعب الجنوب.

 

أعلنت قناة عدن المستقلة AIC عن تغطية خاصة لمجلس العموم الجنوبي بعدن  تحت بعنوان "توافد المشاركين إلى قاعة اجتماع تأسيس #مجلس_العموم_الجنوبي".


وكان الرئيس الزُبيدي قد أصدر قرارات رئاسية بانعقاد مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يضم الجمع المشترك لكل من هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين.


ويأتي انعقاد مجلس العموم الجنوبي في توقيت شديد الأهمية، وفي لحظة فارقة على صعيد المسار السياسي في خضم الحديث عن التوصل لتسوية سياسية في الفترة المقبلة.


ويرى مراقبون أن انعقاد مجلس عموم المجلس الانتقالي الجنوبي المقرر اليوم 2 يناير 2024، يمثل علامة فارقة في الجهود المستمرة لتحقيق تطلعات وأهداف شعب الجنوب العربي.

 

وقال د.ناصر الخبجي: يعتبر هذا الحشد السياسي الوطني الاجتماعي يعد رسالة واضحة المعالم أن لايتم ان يكون هناك عملية سياسية أو سلام الا بحل القضية الجنوبية حلا كاملا دون ترحيل أو تأجيل.

 

كما قال  فادي باعوم: نحن هنا وهذه دولتنا وهذه اركانها الثلاث رئاسي واستشاري وجمعية وطنية ونسير نحو الامان بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1