اليوم.. انعقاد مجلس العموم الجنوبي.. ونشطاء وسياسيون: يؤكد أن مسار استعادة الدولة لن يتم التراجع عنه

الزبيدي
الزبيدي

 يترقب جنوب اليمن انعقاد مجلس العموم اليوم الثاني من يناير 2024، بناءًا على دعوة  اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

 وكان الرئيس الزُبيدي قد أصدر قرارات رئاسية بانعقاد مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يضم الجمع المشترك لكل من هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين. 

ويأتي انعقاد مجلس العموم الجنوبي في توقيت شديد الأهمية، وفي لحظة فارقة على صعيد المسار السياسي في خضم الحديث عن التوصل لتسوية سياسية في الفترة المقبلة. 

 

ويبعث انعقاد مجلس العموم، برسالة واضحة مفادها أن الجنوب لن يتراجع عن مسار استعادة الدولة وفك الارتباط، وأنّه لا مجال لتمرير أي مخططات يُراد من خلالها تهميش قضية شعب الجنوب.

 

ويرى مراقبون أن انعقاد مجلس عموم المجلس الانتقالي الجنوبي المقرر اليوم 2 يناير 2024، يمثل علامة فارقة في الجهود المستمرة لتحقيق تطلعات وأهداف شعب الجنوب العربي. 

 

نشطاء جنوبيون يرون، بإن مجلس العموم الجنوبي يمثل تجسيدا للإرادة الجماعية وتصميم شعب الجنوب على تأكيد هويته وحقوقه وتطلعاته لكونه يرمز إلى جهد متضافر لبناء أساس قوي للحكم والإدارة يعكس التراث التاريخي والثقافي الفريد للجنوب وتهدف القرارات المتخذة خلال هذا الاجتماع إلى تشكيل مسار عملية بناء الدولة الجنوبية وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا لشعب الجنوب العربي. الكثير من أبناء الجنوب يؤكدون، بإن انعقاد مجلس العموم الجنوبي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي يعد لحظة محورية فارقة في تاريخ النضال المستمر من أجل حقوق الشعب الجنوبي وتقرير مصيره، كما إنه يمثل خطوة مهمة نحو توحيد الجهود وتعزيز الوحدة ورسم مسار جماعي للمضي قدمًا في السعي لاستعادة الدولة الجنوبية.

 

وعلى الأرجح ستتم بلورة رؤية جنوبية تؤكد أن مسار استعادة الدولة لن يتراجع عنه الجنوب بأي حال من الأحوال. وتشير هذه الحالة السياسية الناضجة التي يعيشها الجنوب، إلى أن المرحلة المقبلة ستكون فارقة بشكل كبير، على صعيد العمل السياسي والدبلوماسي المنضبط والمنظم فيما يخص مسار استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1