بالتزامن مع عيد ميلادها.. من هي دنيا سمير غانم؟ (أبرز المعلومات)

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

تصدر اسم دنيا سمير غانم محركات البحث خلال الساعات الماضية، والتي تحتفل بعيد ميلادها الذي يُصادف الأول من يناير.

 

من هي دنيا سمير غانم؟


بدأت موهبتها في الغناء والتمثيل تبرز منذ الصغر، حيث شاركت في مسرحيات المدرسة وأظهرت مهاراتها الفنية بإحساسها المتميز، ويرجع البداية الفعلية لمسيرتها الفنية إلى مشاركتها في مسلسل "امرأة وامرأة" عندما كانت في عامها العاشر.

 

برزت كنجمة فيلم "يا أنا يا خالتي" عام 2005، وهي في العشرين من عمرها، وقامت بتقديم العديد من الأفلام البارزة مثل: "طير إنت، عزبة آدم، الفرح، و365 يوم سعادة، الكبير أوي مع أحمد مكي، ولف ودوران مع أحمد حلمي".

تحمل مسيرتها الفنية أيضًا مشاركات في مجال "الدبلجة"، حيث قدمت أصواتًا لشخصيات في مسلسلات رسوم متحركة مثل "عائلة أستاذ أمين" و"عصام والمصباح".

 

بدأت في الغناء منذ الصغر ونمت مهاراتها في هذا المجال جنبًا إلى جنب مع تقديمها لأعمال فنية أخرى، وأطلقت العديد من الألبومات، من بينها "فري ميكس – 4" الذي اشتهرت من خلاله بأغنية "مش قادرة أصدق عينيا".

 

تألقت دنيا أيضًا في عالم الشارات الغنائية للمسلسلات، حيث قامت بأداء شارات gأعمال تلفزيونية منها "صرخة أنثى"، "أحلام البنات"، "الحب هو الحل"، "لهفة غناء"، و"نيللي وشريهان".

 

في عام 2012 خُطبت للمذيع "رامي رضوان"، وتزوجت منه في 13 يونيو 2013، وفي مارس 2014 أنجبت ابنتهما "كايلا"


تعرض الفنانة دنيا سمير غانم لصدمة شديدة في 2020، حيث غيب الموت والدتها الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز (61 عاما)، في 7 أغسطس، بعد مضاعفات، إثر إصابتها بفيروس كورونا، ورحلت دلال عبدالعزيز بعد 3 أشهر فقط من وفاة زوجها ووالد دنيا الفنان سمير غانم الذي وافته المنية في مايو، عن عمر 84 عاما بفيروس كورونا، ومنذ ذلك الوقت لا تترك دنيا مناسبة إلا وتتحدث هنهما وتطلب من جمهورها الدعاء لهما.


في أكتوبر أعادت النجمة دنيا سمير غانم، نشر تغريدة لها في 14 مارس 2022 تمنت فيها بوجود مدينة تستضيف فيها كل أطفال العالم ليعيشوا سعداء.

 

وكتبت في تغريدة: "بتمنى يكون عندي مدينة أستضيف فيها كل أطفال العالم عشان يعيشوا سعداء آمنين اللهم احفظهم جميعًا"، ونشرتها مرة أخرى عبر خاصية "ستوري" على حسابها على "إنستغرام"، وكتبت قائلة: "ما زالت وستظل أمنيتي إلى الأبد".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1