رسالة فريدة من نوعها.. «القسام» تهنئ أسير إسرائيلي بعيد ميلاده بثلاث لغات

متن نيوز

في لقطة فريدة، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة «حماس»، مساء اليوم الأربعاء، صورة هنأت فيها الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون، والذي أسرته الحركة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منتصف عام 2014، بعيد مولده.

في رسالة التهنئة كتبت بـ 3 لغات؛ العربية والعبرية والإنجليزية: «شاؤول عيد ميلاد سعيد في الأسر»، «יום הולדת טוב בכלא»، «Happy Birthday in Captivity».

وأسرت القسام «أرون» خلال عملية عسكرية استدرجت فيها عددا من جنود الاحتلال، قتل فيها أيضا 14 جنديا إسرائيليا خلال عملية الجرف الصامد عام 2014.

ولد شاؤول آرون في 27 ديسمبر 1993، وأقام في مستوطنة بوريا في منطقة الناصرة شمال فلسطين المحتلة.

والتحق آرون بصفوف الجيش الإسرائيلي، وعمل في لواء النخبة على الحدود مع قطاع غزة، وشارك في العدوان الإسرائيلي على غزة الذي أطلق عليه جيش الاحتلال اسم معركة «الجرف الصامد» ابتداء من 8 يوليو 2014.

وفجر يوم الأحد 20 يوليو 2014، نفذ مقاتلو كتائب القسام عملية محكمة ضد الجيش الاحتلال الإسرائيلي، واستدرجت قوةٌ خاصة من كتائب القسام قوةً إسرائيلية حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة، ونجح الاستدراج، ووقعت القوة الإسرائيلية في حقل الألغام المعد مسبقا، ففجر مقاتلو القسام حقل الألغام في الآليات الإسرائيلية، ثم تقدموا نحو ناقلتي الجند وأجهزوا على جميع من فيهما.

وأسفرت هذه العملية عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا على يد مقاتلي القسام من «مسافة صفر»، وتردد الاحتلال الإسرائيلي في الإعلان عن ذلك، حيث لم يعترف إلا بمقتل 11 جنديا في صفوفه، قبل إعلان كتائب القسام خبر أسر الجندي الإسرائيلي «شاؤول آرون» ونشر رقمه العسكري.

وأعلن أبو عبيدة -الناطق باسم كتائب القسام- مباشرة بعد العملية، في شريط مصور، خبر أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، وقال إن هذا الجندي أسير لدى كتائب القسام في هذه العملية، فـ«إذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تُجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن».

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1