ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟.. اهتمى بالبروتين جيدا

ما طعام الحامل في
ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟

ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟.. سؤال يشغل من يخططن لحدوث الحمل، إذ ترغب كل سيدة في الحصول على التغذية السليمة من أجل صحة جنيها حتي تنجب طفلًا ذي صحة جيدة 

ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟

ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟.. يقول الاطباء إنه ليس هناك وصفة معينة لغذاء المرأة الحامل أثناء شهور حملها الأولى،  بل يظل الأساس في اختيار الأطعمة المناسبة خلال الحمل، اختيار الغذاء الصحي المتوازن الذي يتضمن الفواكه والخضروات وأيضًا الحبوب الكاملة وكذلك الدهون الصحية.

ويؤكد اطباء التغذية واطباء النساء والولادة أن الطعام الكامل والمتنوع ضروري للغاية للمرأة الحامل؛ من أجل زيادة السعرات الحرارية فى جسمها، فضلًا عن أنه يمنح الجسم الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الضرورية للتغذية، مشيرين إلى أهمية الإكثار خلال فترة الحمل بوجه عام من تناول الألبان وكذلك اللحوم والحبوب الكاملة والخضروات الطازجة.

ما طعام الحامل في أول ثلاث شهور؟

أهم مصادر البروتين المفيدة للحامل

ومن أهم مصادر البروتين المفيدة للحامل ما يلي:

  • اللحوم الحمراء.
  • الأسماك.
  • الدجاج والبيض.
  • الألبان وكافة منتجاتها.

ما الأطعمة التي تساعد على نمو الجنين؟

ويجب أن تتضمن وجبة الطعام الصحية  للحامل أو غيرها على ربع دجاجة أو ما يعادلها من الاسماك أو اللحوم أو الكبده أو 2 بيضة  بجانب كوب من الحليب وملعقة عسل أبيض.

ما الأكل الممنوع على الحامل في الشهور الأولى؟

عادة ينصح الأطباء يما يلي:

  • تجنب الملح، وإن كان يفضل تناوله بكميات معتدلة وعدم الإفراط في استهلاكه؛ تجنبًا لاحتباس السوائل في الجسم، وارتفاع ضغط الدم.
  • تجنب الأطعمة المحفوظة أو المعلبة لاحتوائها على المواد الحافظة ونسب عالية من السكر والملح وغير مغذية، بالإضافة إلى ذلك تكون هناك بعض المعلبات تحتوي على أنواع معينة من البكتيريا والتي قد تسبب ضررًا لكِ ولجنينك.
  • المأكولات البحرية الغنية بالزئبق، حيث تُعد المأكولات البحرية من أهم مصادر البروتين والمعادن والأوميغا-3 التي تتواجد في عدة أنواع من الأسماك ولكن هناك بعض أنواع الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك الماكريل، وابوسيف، والقرش، ولذا تُمنع الحامل من تناول الأسماك التي تحتوي على الزئبق لتفادي تسمم الزئبق كما أن الزئبق يؤثر بشكلٍ كبير على الجهاز العصبي للجنين بالإضافة إلى ذلك تُمنع الحامل أيضًا من تناول الأسماك النيئة والمدخنة مثل الفسيخ والرنجة.