مخاطر المحمول على الحامل والجنين.. احذرى كي يولد طفلك بسلام

مخاطر المحمول على
مخاطر المحمول على الحامل والجنين

مخاطر المحمول على الحامل والجنين.. مادمت حاملا فيجب عليكِ الحفاظ علي صحة الجنين حتي يولد بسلام وبصحة جيدة، وأيضا بسلوكيات معتدلة في المستقبل، حيث تقول دراسات حديثة أن استخدام النساء أجهزة المحمول أثناء الحمل يعرض أطفالهن فيما بعد لمخاطر عديدة منها الإضطرابات السلوكية، وإذا بدأ هؤلاء الأطفال في استخدام المحمول في سن مبكرة، فإن مخاطر الإضطرابات السلوكية تزيد بنسبة 50%.

مخاطر المحمول على الحامل والجنين

مخاطر المحمول على الحامل والجنين.. وتشير دراسات أجريت علي نساء كن يستخدمن أجهزة المحمول أربع مرات علي الأقل في اليوم، وكان حوالي نصف هؤلاء الأمهات يتركن هواتفهن المحمولة وهي مفتوحة طول الوقت، ان حوالي 10بالمئة من أطفالهن وهن في أرحام أمهاتهن قد تعرضوا إلي تأثيرات المحمول الضارة، بينما كان حوالي ثلث الأطفال يستخدمون الجوال في سن السابعة. 

وأكدت الدراسات أن استخدام الهواتف وثيق الصلة بالإضطرابات السلوكية لدي الأطفال في سن سبع سنوات، على حين قامت الأمهات اللواتي أجري عليهن البحث بتوفير معلومات حول الأطفال وأسلوب حياتهم وغذائهم والبيئة التي عاشوا فيها.

الأطفال الذين تعرضوا لتأثيرات المحمول في أرحام أمهاتهن تزداد لديهم المتاعب السلوكية 

 

وأثبتت دراسات أن الأطفال الذين تعرضوا لتأثيرات المحمول في أرحام أمهاتهن تزداد لديهم المتاعب السلوكية بنسبة 30بالمئة في سن سبع سنوات،أما الذين تعرضوا لتأثير المحمول قبل مولدهم ثم في طفولتهم المبكرة فإن المخاطر تزداد بنسبة 50بالمئة بالمقارنة بالأطفال الذين لم يتعرضوا لها، وتبلغ نسبة الزيادة في السلوك السيئ 20بالمئة لدي الأطفال الذين يستخدمون المحمول(الجوال) ولكنهم لم يتعرضوا لتأثيراته وهم في أرحام أمهاتهن.

أماكن تجنبي وضع محمولك فيها 

وهناك أماكن يجب تجنب وضع الهاتف المحمول فيها ومنها:

منطقة الصدر، ومن الممكن أن تضع الكثير من النساء الهاتف المحمول فى منطقة قريبة للصدر عند ارتداء ملابس لا تحتوى على جيوب فى تلك المنطقة ولا يجب وضع الهاتف في حمالة الصدر ولكن ينصح الكثير من العلماء بتجنب ذلك، لأن ذلك يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدى.

أسفل وسادتك، فلا تضع هاتفك تحت وسادتك، وذلك لأسباب عدة، منها أنه في الليل عندما تأتي الإشعارات، ينبعث ضوء أزرق من شاشة هاتفك ما يجعل الشاشة متوهجة، وهذا الضوء يتسبب في قله انتاج الميلاتونين، كل هذا يؤدي إلى مشاكل في النوم، بالإضافة إلى أن الإشعاع الكهرومغناطيسي، يمكن أن يتسبب في وجود الصداع.