بين الضفة وقطاع غزة.. اعتقال 4695 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

تعبيرية
تعبيرية

بينما يتواصل العدوان الغاشم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ79، واصلت سلطات الاحتلال اعتقال فلسطينيي الضفة الغربية.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 4695 مواطنا من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال نادي الأسير، في بيان مقتضب اليوم نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على ممتلكاتهم.

ولفتت الوكالة إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقت سلطات الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه استشهد 166 فلسطينيا وأصيب 384 بجروح في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 79.

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم الأحد، إن عدد ضحايا العدوان ارتفع إلى 20424 شهيدا و54036 جريحا منذ بدء العدوان في الـ 7 من أكتوبر الماضي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1