الاحتلال يعلن قصف 200 هدفا في غزة خلال يوم واحد

قصف غزة
قصف غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قواته البرية والجوية والبحرية قصفت حوالي 200 هدف في غزة خلال اليوم الماضي بعد إعلانه عن توسيع عملياته البرية.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أنه في شمال غزة، عثرت قواته على مجمع أسلحة تابع لحماس داخل مبنى مدني، يقع بجوار مدارس ومسجد وعيادة طبية.

وذكر البيان: "تم العثور على أحزمة ناسفة مهيأة للأطفال وعشرات من قذائف الهاون ومئات القنابل اليدوية ووثائق استخباراتية داخل المجمع".

وأوضح البيان أنه في شمال غزة "تعرفت قوات الجيش الإسرائيلي على عدد من الإرهابيين الذين خرجوا من مجمع عسكري تابع لحماس يحتوي على أصول مراقبة. وجهت القوات البرية غارة جوية على المجمع وقتل الإرهابيون".

كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، قتل ستة جنود إسرائيليين جراء تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة متوغلة وسط قطاع غزة.

وقالت القسام، في منشور أورده "المركز الفلسطيني للإعلام" عبر منصة "إكس" اليوم:" تمكن مجــاهدو القسـام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة وأكد مجــاهدونا مقتل ستة جنود صهاينة وإصابة آخرين".

وأشارت إلى استهداف ثلاث دبابات إسرائيلية بقــذائف "الياسين 105" على مشارف بمخيم ومدينة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم أسماء تسعة جنود قتلوا في معارك في قطاع غزة، مما يرفع عدد الجنود، الذين قتلوا منذ أمس السبت إلى 14.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1