خلال اتصال هاتفي.. محمد بن زايد يبحث مع رئيس إندونيسيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية

محمد بن زايد ورئيس
محمد بن زايد ورئيس إندونيسيا

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مع جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، "مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية.

 

يأتي ذلك في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين"، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك"، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي، الرئيس الإندونيسي، بـ "الاكتشاف الضخم للغاز الطبيعي الذي حققته شركة مبادلة للطاقة مؤخرًا في إندونيسيا"، مؤكدًا أنه "يجسد التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الإماراتية - الإندونيسية خاصة في مجال الطاقة".


وتمنى رئيس دولة الإمارات أن "يكون هذا الاكتشاف للغاز الطبيعي رافدًا مهمًا من روافد التنمية لمصلحة الشعب الإندونيسي الصديق".

 

من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي "قوة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإندونيسيا"، منوهًا بـ "التعاون المثمر بين البلدين وخاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة".

 

وعبر عن تقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعمه هذه العلاقات على المستويات جميعها.

 

وأكد الجانبان، خلال الاتصال الهاتفي، "مواصلة العمل المشترك من أجل توسيع قاعدة المصالح المتبادلة ودفع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى الأمام، بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1