حكم لقاء افتتاحية كأس العالم للأندية.. من هي توري بينسو؟

توري بينسو
توري بينسو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إسناد مهمة إدارة لقاء الاتحاد السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي تحكيميا، إلى الأمريكية توري بينسو، في افتتاح كأس العالم للأندية 2023.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، في مدينة جدة.

ويفتتح كأس العالم للأندية بمواجهة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في 12 من ديسمبر الجاري، على أن يلتقي الفائز منهما بالأهلي المصري في الدور الثاني.

ويتولى الأمريكيتين بروك مايو، وكاثرين نسبيت معاونة الحكمة توري بينسو، إضافة إلى الكونجولي جان جاك ندالا نجامبو حكمًا رابعًا لمباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي.

وستكون هذه من المرات النادرة التي تقود فيها سيدة من الناحية التحكيمية، المباراة الافتتاحية لإحدى بطولات الفيفا في فئة الرجال.

ويشارك 7 أندية في بطولة كأس العالم للأندية، وهي: الاتحاد السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، فلومينيسي البرازيلي.


من هي توري بينسو؟


- بدأت توري بينسو مسيرتها كحكمة في الدوري الأمريكي للسيدات، قبل أن تصبح محترفة، وتصبح في عام 2020 أول امرأة تحكم مباريات بالدوري الأمريكي للرجال.

- نجحت توري بينسو في إدارة نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين إسبانيا وإنجلترا، الذي أقيم في أستراليا، حيث لفتت الأنظار إليها، بعدما قادت المباراة بصورة جيدة للغاية.

- كسرت الأمريكية توري بينسو الإنجاز التاريخي لنظيرتها البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا، كأول حكمة تدير مباراة في كأس العالم للأندية.

- أدارت إيدينا، مباراة تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

- كما كانت حكمًا لمباراة نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا عام 2022، وحكمت أيضًا مباريات في كأس العالم للسيدات 2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1