علاج سريع لتساقط الشعر الشديد.. علاجات منزلية وحلول نهائية بالتجميل

علاج سريع لتساقط
علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

لا يمكن وصف علاج سريع لتساقط الشعر الشديد، إلا بعد إجراء التشخيص الطبي اللازم لمعرفة أسباب تساقط الشعر، وفي حال وجود عوامل مرضية فلا بد من علاجها أولا قبل اللجوء لعلاج تساقط الشعر، ما يمنع تساقط الشعر مجددا ويضمن وقايته، ومن هذا المنطلق نوضح لكم علاجات تساقط الشعر الدوائية والمنزلية مع رصد أهم أسباب تساقط الشعر.

 

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

قبل توضيح علاج سريع لتساقط الشعر الشديد، لا بد من التنويه بأسس العناية بالشعر والتي تمنع في الأساس تساقطه، وهي كما أوضحها تقرير منشور على موقع بولد سكاي تتمثل في: 

  • تجنب تمشيط الشعر المبلل أو الفرك بقوة.
  • تجنب استخدام الحرارة العالية على الشعر.
  • استخدم شامبو وبلسم خاليين من الكبريتات.
  • تناول نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الحديد.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • تمشيط الشعر عدة مرات يوميا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

وأما الخلطات المستخدمة ضمن علاج سريع لتساقط الشعر الشديد نقدمها لكم كالتالي:

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على إنزيمات تعزز نمو الشعر ما يجعله علاجا منزليا لتساقط الشعر، وكل المطلوب هو شراء جل الصبار الأصلي ووضعه على الشعر وفروة الرأس مباشرة لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

عصير البصل

يحتوي البصل على عنصر الكبريت الذي ينشط الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر بشكل طبيعي، ولذلك يمكن تحضير عصير البصل وفرك فروة الرأس به لمدة نصف ساعة تقريبا، مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند واحد من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يعمل على تقوية خصلات الشعر ومنع تساقطه، وكل المطلوب هو تدفئة زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به، مع وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف.

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

 

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد من الصيدلية

هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر، بما في ذلك:

  • مينوكسيديل (Rogaine): يعمل هذا الدواء عن طريق توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس، مما يسمح بوصول المزيد من الدم والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.
  • فيناستريد (Propecia): يعمل هذا الدواء عن طريق منع إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يمكن أن يساهم في تساقط الشعر عند الرجال.
  • دواء دوتاستيريد (Avodart): يعمل هذا الدواء بشكل مشابه لدواء فيناسترايد، ولكنه أكثر فعالية في علاج تساقط الشعر عند الرجال.

 

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

يتمثل الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه في اللجوء لعملية زراعة الشعر، وتتضمن هذه العملية إزالة بصيلات الشعر من منطقة أخرى من الجسم وزرعها في منطقة تساقط الشعر، ولكن يتم اللجوء لها في حال عدم المعاناة من أي أمراض تؤثر على صحة الشعر حتى تكون نتائجها دائمة ومستمرة.

 

عملية زراعة الشعر من العمليات المنتشرة في التوقيت الحالي، يتم إجرائها داخل مراكز التجميل وعيادات زراعة الشعر بواسطة طبيب متخصص في هذا الإجراء، ويكون إجرائها بالتخدير الموضعي فقط، ولكنها تتطلب الكثير من الراحة وعدم ممارسة الرياضة وعدم الاستحمام والنوم بطريقة معينة بعد العملية ولمدة أسبوعين.

 

وبخلاف عملية زراعة الشعر، هناك إجراءات تجميلية أخرى يمكن أن تكون الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه، حيث العلاج بالليزر، ويتم فيه استخدام ضوء الليزر لتحفيز نمو الشعر، كما يمكن اللجوء لـ حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي يتم استخراجها من جسم الشخص نفسه، ثم يعاد حقنها في فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر على النمو.