جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد 2024 في السعودية

جدول الإجازات الرسمية
جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد 2024 في السعودية

جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد 2024 في السعودية.. أعلنت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية عن الإجازات والعطلات الرسمية للعام الجديد والتي قدرت بعشرة أيام بدءا من يوم الثاني والعشرون من شهر فبراير وحتى الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، حيث توزع هذه العشر أيام بموجب أربعة أيام لإجازة عيد الفطر ومثيلها لعيد الأضحى بالإضافة لإجازة يوم التأسيس، وأيضا إجازة اليوم الوطني السعودي، ويستفيد بهذه العطلة العاملين بكلا من القطاع الخاص وأيضًا القطاع الحكومي والذين يستغلون تلك الإجازة للتنزة والترفية.


موعد بداية إجازة عيد الفطر 2024.. وفقا لما أعلنته وزارة التنمية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أن العطلة الخاصة بالعيد تبدأ من اليوم الأول من شهر شوال وحتى اليوم الرابع لنفس الشهر والذي قد يوافق من يوم العاشر من شهر أبريل وحتى الثالث عشر بالتقويم الميلادي حسب ما يتوافق مع رؤية الهلال، وعلى إثر هذه العطلة يقوم العاملون بتوظيفها للسفر والزيارات العائلية وغيرها، كما يسبق تلك الإجازة يوم عطلة آخر أيضا والذي يكون بشهر فبراير يوم الثاني والعشرون من الشهر وهو يوم التأسيس والذي تحتفل به المملكة والمواطنون به في هذا الشهر من كل عام.

 

موعد عطلة عيد الأضحى 2024.. من المعروف أن عيد الأضحى يأتي بالعاشر من ذي الحجة 1445 هجرية وقد قررت هيئة وزارة التنمية أن تستمر إجازة العيد لأربعة أيام لتستمر من العاشر من ذي الحجة وحتى اليوم الثالث عشر وقد تكون ما بين الخامس والثامن عشر لشهر يونيو من التقويم الميلادي، والجدير بالذكر أن لهذا الشهر قدسية خاصة للمسلمين لما به من رحمات ونفحات والجميع يسارع فيه لنيل العفو والمغفرة.

 

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. تقوم المملكة العربية السعودية ومواطنيها وقاطنيها بالاحتفال بما أطلقت عليه اليوم الوطني والذي تم فيه تغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية ويأتي هذا اليوم في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، حيث يحوي هذا اليوم العديد من الأنشطة الترفيهية والجوائز والمسابقات بالإضافة إلى الاحتفالات التي تقيمها الهيئة المعنية بالترفيه ويتمتع بتلك الإجازة العاملين بالقطاع العام والخاص على حد سواء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1