للقطاع العام والخاص.. اجازة المولد النبوي ٢٠٢٣

المولد النبوي
المولد النبوي

اجازة المولد النبوي ٢٠٢٣.. تحدد موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع العام والخاص، بقرارات رسمية من مجلس الوزراء المصري ووزارة العمل المصرية، حيث تقرر موعد إجازة المولد النبوي 2023 يوم الخميس المقبل الموافق 28/9/2023، على أن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

 

اجازة المولد النبوي ٢٠٢٣.. ووفقا لقرار مجلس الوزراء المصري، فقد تم ترحيل موعد إجازة المولد النبوي 2023 إلى يوم الخميس بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، وذلك حتى تتزامن إجازة المولد النبوي الشريف مع أيام العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، وبالتالي سيكون المواطنين على موعد مع 3 إجازات متتالية في هذه التواريخ:


اجازة المولد النبوي ٢٠٢٣.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ يوم 12 سبتمبر المنصرم، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وبالتالي سيستمتع الكثير من المواطنين بثلاثة أيام متتالية إجازة.


وعلى صعيد ذات صلة، أصدرت وزارة العمل المصرية منذ يوم 21 سبتمبر المنصرم قرارا بأن يكون الخميس 28 سبتمبر 2023 إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة.

 

يذكر أن إجازة المولد النبوي 2023 ستكون إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1