بعد 111 عامًا من المجد.. سانتوس البرازيلي يودع القائمة التاريخية

سانتوس
سانتوس

أسدل الستار على موسم الدوري البرازيلي، صباح اليوم الخميس، حيث توج نادي بالميراس باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأنهى بالميراس الدوري البرازيلي الموسم الحالي برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه فريق جريميو، برصيد 68 نقطة، ليتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وعزز نادي بالميراس، موقعه في صدارة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري البرازيلي برصيد 12 لقبا، بعد تتويجه باللقب خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، بعد منافسة قوية مع أكثر من 4 أندية.

ويتواجد سانتوس في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري البرازيلي برصيد 8 ألقاب، والذي هبط لدوري الدرجة الثانية في مفاجأة مدوية، بعد أن أنهى الموسم في المركز الـ17 برصيد 43 نقطة فقط.

وبذلك، ودع فريق سانتوس البرازيلي قائمة الأندية التي لم تتعرض للهبوط في مختلف دوريات العالم.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يهبط فيها سانتوس على مدار تاريخه لدوري الدرجة الثانية البرازيلي، بعد فترة من الصمود دامت 111 عاما.

ويعد سانتوس أحد أعرق الأندية البرازيلية في التاريخ، حيث كان يمتلك العديد من الأساطير أمثال بيليه ونيمار دا سيلفا وروبينيو.


 

واقتحم جمهور سانتوس الملعب بسبب هبوط الفريق، وأجبروا اللاعبين على الهروب نحو غرف خلع الملابس وسط مشاهد درامية ومثيرة.

وعقب انتهاء المباراة، قامت جماهير فريق سانتوس بأعمال شغب خارج ملعب فيلا بالميرو، وقاموا بحرق عدد من السيارات منها سيارات للاعبي الفريق.

 

قائمة الصامدين


ودع سانتوس الفائز بالدوري البرازيلي 8 مرات، قائمة تاريخية تضم أبرز أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية التي لم تتعرض للهبوط إلى الدرجة الثانية على مر التاريخ، يأتي على رأسها الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة.

كما يتواجد بها إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وفلامينجو البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، يتواجد الثنائي ليفربول ومانشستر يونايتد وكذلك تشيلسي وأرسنال، بجانب ناسيونال الأوروجواياني.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1