أبرز البرامج التي قدمها الإعلامي "عمرو أديب" (مسيرته)

عمرو أديب
عمرو أديب

من هو عمرو أديب؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة بعدما تصدر محركات البحث وحديث مواقع التواصل الإجتماعي.

 

أبرز المعلومات حول عمرو أديب

ووفقا لـ "ويكيبيديا" عمرو أديب 23 أكتوبر 1963  مذيع ومقدم برامج مصري يرأس محطة نجوم إف إم إذاعة مصرية، ويشارك في إدارة عدد من المشروعات التي يمتلكها «آل أديب» في مصر.


تزوج مرتين الأولى من «أماني سوكا» ولديه منها خالد، ولاحقًا تزوج من الإعلامية لميس الحديدي ولديه ولدان ويعيش في القاهرة. أعلن في نوفمبر 2023 عن حصوله على الجنسية السعودية.

 


ظهر في دور صغير في فيلم عيون الصقر عام 1992، وشارك في التمثيل بدور «مصطفى أمين» في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة «أم كلثوم» واستعان به المخرج الأردني «محمد عزيزية» في إحدى حلقات مسلسل «قضية رأي عام»، كما إنه يقدم البرنامج الحواري الحكاية على قناة ام بي سي، وهو ابن السيناريست عبد الحي أديب، وأخو المخرج عادل أديب والإعلامي عماد أديب صاحب شركة جود نيوز. درس في كلية فكتوريا القاهرة ودرس الإعلام في جامعة القاهرة.


يستضيف عمرو أديب لمشاركته في تقديم برنامج القاهرة اليوم سابقا، بعد رحيل زميلته السابقة نيرفانا إدريس من البرنامج وأشهر من يقدم البرنامج معه عزت أبو عوف الذي يطلق عليه عمرو (مستر اييزت) ورجاء الجداوي وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات والمحامى خالد أبو بكر والإعلامي محمد مصطفى شردي وأحمد موسى بالإضافة إلى مشاركة مع الصحفي حمدي رزق الذي يقدم فقرة استعراض صحافة اليوم التالي، والذي أصبح بعد فترة من مشاركته في البرنامج رئيسا لتحرير مجلة المصور.

 

كما يرأس تحرير جريدة العالم اليوم، وهو المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم الغنائية والجريدة والإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب، بعدها انتقل للعمل مقدمًا لبرنامج «كل يوم» على قناة أون إي، والذي استمر في العمل فيه لمدة سنة، ثم انتقل حاليًا للعمل في قناة إم بي سي مصر للعمل مقدمًا لبرنامج «الحكاية».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1