ما هو علاج المغص الكلوي بسبب البرد؟.. الكمادات تهدئ التشنجات العضلية

ما هو علاج المغص
ما هو علاج المغص الكلوي بسبب البرد؟

ما هو علاج المغص الكلوي بسبب البرد؟.. كثيرا يتعرض البعض للإصابة بالمغص الكلوي، بسبب البرد مع بداية فصل الشتاء من كل عام.

ما هو علاج المغص الكلوي بسبب البرد؟

ما هو علاج المغص الكلوي بسبب البرد؟.. ويؤكد اطباء جراحة الكلى والمسالك البولية، أن المغص الكلوي بسبب البرد، يكون عبارة عن نوبة ألم شديدة بشكل متقطع، تظهر بشكل مفاجئ وتزداد تدريجيا، وعادة تتراوح بين الخفيف والشديد.

علاج المغص الكلوي بسبب البرد

وعن علاج المغص الكلوي بسبب  البرد، يقول أطباء جراحة الكلى والمسالك البولية أن هناك أكثر من مرحلة في علاج المغص الكلوي بسبب البرد منها:

السيطرة على الألم بالمسكنات

تتضمن المرحلة الأولى السيطرة على الألم من خلال وصفة طبية تتضمن مسكنات تحتوي على مادة فعالة الأسيتامينوفين، أو مادة الإيبوبروفين، لان المسكن الذي يتضمن على أحد هذه المواد الفعالة يكون جيد للغاية.

المغص الكلوي بسبب البرد عبارة عن نوبة ألم شديدة بشكل متقطع

تناول الأدوية المضادة للغثيان والقيء

يقول أطباء جراحة الكلى والمسالك البولية ان من ضمن وسائل علاج المغص الكلوي بسبب البرد، أن يتناول المريض جرعة من الأدوية مضادة للغثيان وأيضًا القيء، وذلك في حالة كان مريض المغص الكلوي يعاني من أحد هذه الأعراض.

عمل كمادات ماء دافئ على الظهر

ويشير أطباء جراحة الكلى والمسالك البولية أنه يمكن عمل كمادات ماء دافئة على الظهر العمود الفقري، أو على البطن، وكذلك أسفل الظهر، حيث تعمل هذه الكمادات تهدئة التشنجات العضلية.

علاج المغص الكلوي الشديد بسبب البرد

ويوضح أطباء الكلى أنه في حال كان هناك ألما شديدا فيمكن أخذ مسكن يتضمن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وعادة ما يوجد في حقن تتضمن على المادة الفعالة الديكلوفيناك، وعادة ما يتم حقنها في العضل أو الوريد وذلك من أجل التخفيف سريعًا.

أفضل مسكن للمغص الكلوي

وعن أفضل مسكن للمغص الكلوي، يوضح استشاريو الكلى والمسالك البولية، أن المسكنات الأفيونية تعد من أقوى أدوية المسكن التي تسكن ألم المغص الكلوي، ولكن يمكن استشارة الطبيب أولًا؛ وذلك من أجل تقليل خطر الأثار الضارة التي تكون ناجمة عن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، خاصة إذا كان المريض يعاني من قصور الكلوي المزمن.

كم يوما يستمر المغص الكلوي؟

وعادة ما يتراوح ألم المغص الكلوي ما  بين البسيط إلى الشديد، ويكون بشكل مفاجئ بحيث تزداد حدته، وشدة ألم المغص الكلوي تصل إلى درجة عدم القدرة على ممارسة الأعمال الروتينية اليومية، وتستمر إلى عدة ساعات ومن الممكن أن تصل إلى 48 ساعة إلى ثلاثة أيام.