نانت يعلن تعيين جوسلين جورفينيك.. من هو المدرب الجديد لـ مصطفى محمد؟

جوسلين جورفينيك
جوسلين جورفينيك

أعلن نادي نانت الفرنسي، تعيين جوسلين جورفينيك، مديرا فنيا جديدا للفريق خلفا للمدرب بيير أريستوي، والذى أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج المحققة.

وفي وقت سابق، أصدر نادي نانت الفرنسي، بيانًا رسميًا، أعلن فيه إقالة بيير أريستوي، المدير الفني للفريق وجهازه الفني، بسبب تراجع النتائج.

وكان بيير أريستوي، تولى تدريب قيادة نادي نانت قبل نهاية الموسم الماضي بعد رحيل المدرب، أنطوان كومباريه، بسبب سوء النتائج أيضًا.

وقال نانت في بيانه: "يعلن نادي نانت تعيين جوسلين جورفينيك (51 عامًا) مدربًا رئيسيًا للفريق، بدءًا من يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023. وقد تعاقد المدرب مع النادي حتى نهاية موسم 2023-2024، بالإضافة إلى سنة اختيارية".

وأضاف: "بدأ جورفينيك مسيرته التدريبية في عام 2008 مع فريق لاروش، قبل أن يتولى تدريب أون أفانت جينجان في عام 2010. وتحت قيادته، صعد النادي الكوستاريكي إلى الصدارة في دوري النخبة (2013) قبل ذلك، الفوز بكأس فرنسا في العام التالي (2014)".

وتابع: "في صيف عام 2016، تولى منصب المدير الفني لفريق بوردو. تجربة استمرت 19 شهرًا، حتى يناير 2018. وبعد أشهر قليلة عاد إلى دكة جانجان (نوفمبر 2018)، حتى نهاية موسم 2018-2019، وبعد ذلك بعامين، وجد مقعدًا في الدوري الفرنسي  مع ليل، حامل لقب الدوري الفرنسي وقتها".

ولم يفز فريق نانت في آخر 4 مباريات من الدوري الفرنسي حيث تلقى الخسارة في 3 مباريات وتعادل في أخرى، وكان آخر فوز أمام مونبلييه في 22 أكتوبر الماضي.

ويحتل نانت المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 15 نقطة، وذلك بعد مرور 13 جولة.

والجدير بالذكر أن الدولي المصري مصطفي محمد، مهاجم فريق نانت شارك في 11 مباراة خلال الموسم الحالي بالدوري الفرنسي، وسجل خلالهم 5 أهداف.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1