ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء؟.. قلة الحركة والنشاط البدني

ما هي أسباب زيادة
ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء؟

ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء؟.. برغب الكثيرين معرفة أسباب زيادة الوزن في الشتاء، أملا في التعرف على الأسباب الحقيقية، ومحاولة تلاشي أي خطأ، لتجنب اكتساب وزن زائد خلال تلك الفترة التى يتناول فيها الفرد كميات مختلفة من الطعام اكبر من المعتاد.

ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء؟

ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء؟.. ومع دخول فصل الشتاء، يلحظ الكثير من الناس أن أوزانهم تزيد أكثر مع تقدم الوقت، وما أن يصل أحدهم إلى نهاية الشتاء، حتى يكون ما زاده من وزن زائد ملحوظا له ولمن حوله، لذا فإن الكثيرين دائما يبحثون عن أسباب زيادة الوزن في الشتاء.

وتنخفض درجات الحرارة إلى حد كبير خلال فصل الشتاء، ويصاحب ذلك بعض التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان، مثل عمليات تجدد الجلد، وجفاف الشعر، وسيلان الأنف، وحتى زيادة الوزن عما ذي قبل.

عوامل زيادة الوزن في فصل الشتاء

وزيادة الوزن في فصل الشتاء تحدث نتيجة عوامل عدة، مثل انخفاض مستوى النشاط في ظل استهلاك مزيد من السعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن الزيادة البسيطة في الوزن خلال الشتاء لا تدعو للقلق، لكن هناك معدلات زيادة أكبر قد ترافقها تأثيرات سلبية على الصحة العامة، الأمر الذي يستدعي ضرورة الانتباه إلى الأمر برمته، ومراقبة ما تكتسبه أجسامنا من وزن زائد.

مع دخول الشتاء يلحظ الكثير من الناس أن أوزانهم تزيد

أسباب زيادة الوزن في فصل الشتاء

وهناك أسباب متعددة لزيادة الوزن في فصل الشتاء، منها:

زيادة تناول الطعام، حيث أن أول أسباب زيادة الوزن في الشتاء هو زيادة تناول الطعام، إذ يقبل كثير من الأشخاص على استهلاك مزيد من السعرات الحرارية، من خلال زيادة كميات الطعام على مدار اليوم، بجانب استهلاك اطعمة بعينها ذات سعرات حرارية مرتفعة، كالحلويات والسكريات والأطعمة الغنية بالدهون.

قلة النشاط البدني، وتعد قلة النشاط البدني، التي تجعل معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية أقل، وبالتالي يظهر هذا على الجسم في شكل وزن زائد، كما يمكن أن يزيد من هذه المشكلة تغيرات الطقس، بشكل يجعل الشخص غير قادر على القيام بأي نشاط بدني من شأنه أن يعمل على حرق السعرات الحرارية.

تغيرات فى عادات النوم، حيث يشهد فصل الشتاء كذلك تغيرات في فترات وعادات النوم، بشكل يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشهية، وزيادة رغبة الشخص في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.