أغذية مفيدة للاصابة بالبرد.. الشوربة والليمون من أجل التعافى

أغذية مفيدة للاصابة
أغذية مفيدة للاصابة بالبرد

أغذية مفيدة للاصابة بالبرد.. في حالة الإصابة بنزلات البرد وخاصة مع دخول فصل الشتاء، يستحب اللجوء إلى الطرق العلاجية وتقوية المناعة الذاتية للجسم عن طريق المكاولات والمشوربات الطبيعية الصحية المفيدة.

أغذية مفيدة للاصابة بالبرد

أغذية مفيدة للاصابة بالبرد.. وهناك مجموعة من الأغذية التي يجب الحرص على تناولها نظرا لفوائدها الكبيرة، في الحد من زيادة أعراض نزلات البرد فى فصل الشتاء، والوقاية من مخاطر البرد  على الصحة.

أكلات صحية للبرد

عند إصابة شخص بنزلة برد يتعرض لسيلان المخاط من انفه والعطس والسعال، وفى سبيل مقاومة هذا يجب الاعتماد على نظام صحي غني بالفيتامينات، لتعزيز مناعة الجسم والحد من مخاطر المرض، وهذا النظام الغذائي يجب أن يكون صحي غني بفيتامين سي والزنك، لتقليل أعراض البرد والشفاء من النزلة سريعا.

ماذا نأكل للشفاء من نزلات البرد؟

وعن أفضل الأطعمة المفيدة عند الإصابة بنزلات البرد، والتى يجب تناولها في حالة كنت مصابا بنزلة برد لضمان تخفيف شدة الأعراض والشفاء من المرض سريعا، التالي:

عند إصابة شخص بنزلة برد يتعرض لسيلان المخاط من انفه والعطس والسعال
  • تناول البرتقال والليمون فهما غنيان بفيتامين سي، ويعملان على تعزيز المناعة، والتقليل من أعراض البرد في الشتاء.
  • تناول عصير الليمون يحقق الكثير من الفوائد لصحتك لأن هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج التي تحسن الجهاز المناعي ويوازن مستويات القلوية في الجسم، فقط تناول عصير الليمون أو شاي الليمون بإنتظام حتي تصبح أقل عرضة للإصابة بالبرد.
  • تناول مشروب نبات الزنجبيل للحد من التعرض للالتهابات وتهدئة الحلق وتخفيف الاحتقان.
  • تناول العسل فهو خيار جيد في البرد، لتخفيف ألم الحلق.
  • الثوم أيضا يعد من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للتخفيف من شدة الأعراض، نظرا لاحتوائه على الأليسين، وله خصائص قوة مضادة للميكروبات، ويساعد في المحاربة والحد من مخاطر دور البرد.
  • كما يفضل تناول شوربة الدجاج أو اللحم الدافئة للتخفيف من الاحتقان، فهي ضرورية ومفيدة للتخلص من أعراض البرد المؤلمة.

هل يكفى الطعام وحده للشفاء من البرد؟

ويفضل زيارة الطبيب عند الاصابة بنزلات البرد، كي يصف أدوية تناسب الحالة الصحية، لأن الأطعمة ما هي إلا امور مساعدة فقط للتخفيف من الاعراض وليست للقضاء الكامل على دور البرد.