سمير غطاس: قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت العديد من المستشفيات الفلسطينية ظنا منهم لتحرير رهائنهم

سمير غطاس
سمير غطاس

أكد الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدي الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت العديد من المستشفيات الفلسطينية ظنا منهم لتحرير رهائنهم.

 

وأضاف "غطاس"، خلال لقائه ببرنامج أخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، المذاع على شاشة النهار، أن مصر تطالب بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.

ولفت "غطاس"، إلى أن الولايات المتحدة طالبت الدولتين مصر وقطر للتوسط بشأن إبرام صفقة لتبادل الأسرى، وقد استغرق هذا الأمر وقت وجهد كبير، وكانت تنص على وقف إطلاق نار إنساني لمدة 4 أيام مقترنة بعبارة "قابلة للتمديد"، بالإضافة أنها تنص على الإفراج عن 50 مقابل 150 رهين، بمعنى ان كل أسير إسرائيلي يقابلها 3 من الأسرى الفلسطينيين.

 

وتابع، أن المرأة والأطفال كان لهم الأولوية في مسألة تحرير الرهائن، موضحا أن اليوم الأول أُجرت العملية بشكل دقيق، أما في اليوم الثاني حدث تأخير بسبب أن حماس قالت إن الجانب الإسرائيلي لم يلتزم ببنود الصفقة، مضيفا أن اليوم حدثت بعض المناوشات الصغيرة وخاصة فيما يتعلق بإدخال المواد.


وأستطرد: أن هناك وفد أمني مصري رفيع المستوى موجود الأن في تل أبيب، وكذلك وفد أمني قطري معه، منوها إلى أن مدير « c I a » وهي أحد مفاتيح الضبط والسيطرة في العالم، سيصل إلى إسرائيل الليلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1