الاحتلال يمنع الأدوية.. 900 ألف شخص شمال قطاع غزة دون خدمات صحية

قطاع غزة
قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني، بأن 900 ألف نسمة شمالي قطاع غزة دون خدمات صحية وجيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول أي أدوية لمنطقة الشمال.

وأكدت مصر أهمية التزام كافة الأطراف ببنود الهدنة المبرمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الفترة الزمنية المحددة.

وقال مصدر مسؤول لـ القاهرة الإخبارية، إن هناك اتصالات مصرية مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للتوصل لإطلاق مزيد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأشار المصدر أن استمرار فتح معبر رفح البري بشكل دائم أمام حركة عبور مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة لمساندة الشعب الفلسطيني.

دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، يومها الثاني، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد نحو 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1