اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في جنين

متن نيوز

أفادت وكالة الفلسطينية، بسقوط اشتباكات مسلحة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في جنين، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، وتم إلقاء قنابل فلسطينية محلية الصنع.

وهاجمت القوات الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين المتجمهرين بمحيط سجن عوفر، بانتظار إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وينتظر العديد من الأهالي لخروج الأسرى المحررين من سجن عوفر، مع تشديد الإجراءات الأمنية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصر أهمية التزام كافة الأطراف ببنود الهدنة المبرمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الفترة الزمنية المحددة.

وتستمر الهدنة الإنسانية لليوم الثاني على التوالي في قطاع غزة، حيث بدأت أمس الجمعة وتستمر لمدة أربعة أيام، بعدما جرى التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

وبجانب وقف إطلاق النار، يتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وأفرجت إسرائيل الجمعة، عن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين ضمت 39 أسيرة وأسيرا قاصرا، بينما أفرجت الفصائل الفلسطينية عن 13 أسيرا إسرائيليا جميعهم أطفال ونساء.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1