"أطباء بلا حدود" تُعلن قتل أطباء لها في غزة إثر غارة إسرائيلية

متن نيوز

عبرت منظمة أطباء بلا حدود عن "فزعها" لمقتل اثنين من أطبائها وطبيب ثالث تابع لوزارة الصحة في أعقاب ما قالت إنه غارة على مستشفى العودة في شمال غزة.

 

وقالت المنظمة الخيرية في بيان إن طبيبي منظمة أطباء بلا حدود الدكتور محمود أبو نجيلة والدكتور أحمد السحار كانا في المستشفى عندما أصيب الطابقان الثالث والرابع. وأضافت أن الطاقم الطبي الآخر، بما في ذلك طاقم منظمة أطباء بلا حدود، أصيبوا أيضًا بجروح خطيرة.

 

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن أكثر من 200 مريض ما زالوا في مخيم العودة ويجب نقلهم بشكل عاجل إلى مستشفيات أخرى في غزة لا تزال تعمل.

 

وقالت إنها شاركت بانتظام معلومات حول مستشفى العودة – أحد آخر المستشفيات العاملة المتبقية في شمال غزة – وأنها شاركت إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع السلطات الإسرائيلية يوم الاثنين. وتابع البيان:

 

إننا ندين هذا الإضراب بأشد العبارات، وندعو مرة أخرى إلى احترام وحماية المرافق الطبية والموظفين والمرضى.

 

واعتبرت أن الهجمات على المرافق الطبية تشكل "انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي"، مضيفة أن مثل هذه الهجمات أصبحت "منهجية" في الأسابيع الماضية.

 

وهذه حادثة أخرى تعرض لها موظفو منظمة أطباء بلا حدود في الأيام القليلة الماضية. يواجه زملاؤنا الذين يساعدون مئات المرضى في غزة أوقاتًا صعبة للغاية في توفير الرعاية الطبية القليلة التي يمكنهم توفيرها. إن رؤية الأطباء وهم يقتلون بجوار أسرة المستشفيات أمر مأساوي للغاية، ويجب أن يتوقف هذا الآن.