مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة.. الكركديه وعصير الطماطم

مشروبات تخفض ضغط
مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة

مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة.. تساعد بعض المشروبات على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة

مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة.. ولا تساعد هذه المشروبات وحدها على علاج ضغط الدم المرتفع، ويجب الاعتماد على الأدوية بشكل أساسي وتناول هذه المشروبات كعامل مساعد.

ما هى المشروبات التى تخفض ضغط الدم بسرعة؟

وفيما يلي أهم المشروبات التي قد تساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب:

عصير الطماطم، حيث تشير دراسات إلى أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميًا يعزز صحة القلب. 

وخلص الباحثون إلى أن عصير الطماطم يحسن ضغط الدم، ويساعد على التحكم في مستوى الكوليسترول الضار.

عصير البنجر، إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة العامة، كما يساعد عصير البنجر أيضًا على خفض ضغط الدم، بفضل محتواه من النترات الغذائية، وهو مركب معروف بتأثيره في خفض ضغط الدم.

مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة

عصير البرقوق، وعلى الرغم أن عصير البرقوق يشتهر كملين طبيعي، ولكنه قد يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم، أبلغ الباحثون عن انخفاض كبير في ضغط الدم بين الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة حبات من البرقوق في اليوم.

عصير الرمان، ولا تقتصر فوائد الرمان على محتواه من المواد المغذية مثل حمض الفوليك وفيتامين ج، بل يتميز أيضا بتأثيره القوي في مكافحة الالتهابات، وتعزيز صحة القلب. 

عصير التوت، إذ أن التوت معروف بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على خفض فرص الإصابة بالأمراض الالتهابية، كما تشير الدراسات إلى أن التوت له عديد من الفوائد للقلب والأوعية الدموية.

كم مره يشرب الكركديه لخفض الضغط؟

وخلص باحثون إلى أن استخدام نبات الكركديه مرتين يوميا يمكن أن يكون فعالًا في ضبط ضغط الدم في المرحلة الأولى من ارتفاعه إلى جانب نمط الحياة وتعديل النظام الغذائي.

مشروبات تخفض ضغط الدم بسرعة

طريقة اعداد الكركديه لتخفيض ضغط الدم؟

وعن طريقة تحضير الكركديه للمساعدة على خفض ضغط الدم، يمكن غلي أوراق الكركديه بالماء وشرب شاي الكركديه ساخنًا، أو يمكن غلي الأوراق بالماء ثم تركها حتى تبرد وإضافة الثلج إليها وشربها باردة كما يفضل العديد من الأشخاص.

نصائح لضبط الضغط

وفى الاساس يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم على تناول الأدوية الموصوفة بانتظام، والمتابعة مع طبيب متخصص لمعرفة مدى فاعلية هذه الأدوية ومدى تطور حالة المريض، كما يُنصح بالحفاظ على نمط حياة صحي لتجنب مضاعفاته.