تخصيص عوائد مبيعات تذاكر كأس آسيا 2023 لإغاثة فلسطين

كأس آسيا
كأس آسيا

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 في قطر، تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة حيث سبق للدولة تنظيم نسختي 1988 و2011، وكان من المفترض أن تجُري تلك البطولة بالصين لكنها اعتذرت العام الماضي بسبب عدم استطاعتها التحضير للحدث، عقب تفشي وباء كورونا في البلاد بدءا من أواخر عام 2019.

ويتنافس 24 منتخبا من قارة آسيا على لقب البطولة، وذلك خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان: "أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يمر في أزمة حرجة تستوجب من الجميع المساندة وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة".

وأضافت: "أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيمانًا بقوة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خاصة في أوقات الأزمات والتي تشتد فيها الحاجة لتقديم المساعدة".

واختتمت: "أن العوائد سيتم تخصيصها لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية".

وكانت اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2023 بقطر، قد أعلنت عن نفاد الدفعة الأولى من تذاكر مباريات البطولة القارية، مع بيع أكثر من 150 ألف تذكرة خلال الأيام الأولى من انطلاق المبيعات.

وتقام مباراة افتتاح كأس أمم آسيا 2023 بين منتخب قطر الدولة المضيفة والمدافعة عن اللقب ومنتخب لبنان، في استاد لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 88 ألف مقعد، ومن المقرر أن يستضيف أيضا نهائي البطولة الآسيوية المرتقبة.

وكان استاد لوسيل الشهير الذي يقع في مدينة لوسيل العصرية، قد شهد المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1