الارصاد الجوية توضح حالة الطقس في مصر اليوم 19_ 11_ 2023

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على وجود اختلاف بالأحوال الجوية بداية من اليوم موضحة أن هناك منخفض جوي قطبي بدأ تأثيره على تركيا وسيبدأ الساعات القادمة باتجاهه نحو الحدود الشمالية الغربية لمصر.

وأوضحت "شاكر"، خلال مداخلتها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على شاشة DMC، أن هذا المنخفض سيكون له تأثير كبير، وسيكون هناك رياح على معظم أنحاء الجمهورية وسيزيد من إحساس انخفاض الحرارة لدى المواطنين، بالإضافة أنه سيكون مثير للأتربة على بعض المناطق ومنها سيناء وشمال الصعيد.

 

وأضافت "شاكر"، أن الأمطار ستكون متفاوتة الشدة بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية في بعض الوقت بين المنطقة والأخرى، منوهة إلى أن المناطق الشمالية ستكون أكثر تأثرا بهذه الأمطار مثل: الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة وبورسعيد، لافتة إلى أن منطقتي شمال ووسط سيناء ستصل إلى السيول، أما بالنسبة لمناطق القاهرة الكبرى ستكون الأمطار بها متوسطة وستبدأ من فترة الظهيرة.

 

ونوهت، إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضا بدرجات الحرارة، ودرجة الحرارة الصغرى ستنخفض بشكل ملحوظ وتصل إلى 17 درجة، والأجواء ستكون باردة ليلا، أما بالنسبة لفترة النهار سيكون هناك غياب للشمس بحد ما مع نشاط رياح.

 

وحذرت، من اضطراب الملاحة البحيرة وأنه سيعيق عمليات الصيد والملاحة، ساحل البحر المتوسط  قد يكون غير مُهيئ لعمليات الصيد، مشددة على ارتداء ملابس تليق بهذه الأجواء وارتداء جاكيت خلال فترات الليل، والحرص الشديد أثناء القيادة.  


وتابعت، أن غدا يوم الأحد سيكون ذروة هذا المنخفض، وسيكون هناك بقايا له يوم الأثنين وأكثر المدن تأثيرا هي المناطق الشرقية مثل: سيناء، مدن القناة، بعض مناطق الوجه البحري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1