حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 18-11-2023

حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 18-11-2023

نستعرض خلال السطور المقبلة حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 18-11-2023.

 

حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم السبت 18-11-2023 طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية وجود منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد ليجعل الطقس متقلب وماطر ويميل إلى البرودة نسبيًا، كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة.

 

كشفت الأرصاد الجوية، في بيان لها، أن طقس يوم السبت سيكون معتدلًا نهارًا لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، ومع اقتراب المنخفض مساءً تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الامطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

 

أشارت الأرصاد إلى احتمال سقوط أمطار متوسطة في المساء بنسبة حدوث (40% تقريبا) اليوم على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مع انخفاض احتمالات سقوطها على محافظات أخرى.

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن" طقس الأحد 19 نوفمبر 2023، ستسود حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1