بعد الإعلان عن تعطيل الدراسة.. طقس اسكندرية اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023

 طقس اسكندرية
طقس اسكندرية

طقس اسكندرية.. أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة  اليوم لأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية  اليوم لأحد 19 نوفمبر.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

 

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

 

كما قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم الأحد ستكون هناك بداية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى وجود أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وخاصة في مطروح والإسكندرية.

 

وقالت في تصريحات صحفية، إن آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه مع اقتراب المنخفض الجوي بدأت السحب بالتشكل علي أقصي الساحل الغربي يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.

 

وأضافت أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والسواحل الشمالية الشرقية دمياط ورفح والعريش ما بين متوسطة إلى غزيرة إلى رعدية.

 

وعن القاهرة قالت إن الأمطار ستكون أيضا في القاهرة الكبرى وتشمل القاهرة والجيزة والقليوبية حيث تتزايد الأمطار مساء اليوم الأحد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1