أهم الخدمات التي يقوم نظام نور (رابط)

نظام نور
نظام نور

نستعرض خلال السطور المقبلة رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية عبر نظام نور 1444.

 


حيث يعتبر الرابط الخاص بنظام نور لعام 1444 أحد أهم الروابط التعليمية التي تتوفر للطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، بعد قيام وزارة التربية والتعليم السعودية بإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد انتهاء الامتحانات، وقيام الوزارة بالموافقة على النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول نتيجة للنجاح.


نظام نور هو أحد الأنظمة التي تشمل جميع المستويات التعليمية، وتشمل أيضًا جميع المديريات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية، عن طريق قاعدة بيانات متكاملة.


إذ يقوم نظام نور بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على إفادة الطالب وولي الأمر والمعلم ومديري المدارس.


 

ومن أهم الخدمات التي يقوم نظام نور بتقديمها الخدمات الآتية:

 

  • القيام بالاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عن طريق شبكة الإنترنت، حتى يسهل على المواطنين، وهذا عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام نور هنا 
    وأيضًا عن طريق نظام نور، يمكن لأولياء الأمور القيام بالاستعلام عن الدرجات الخاصة بالأبناء، وأيضًا مراقبة المستوى التعليمي للأبناء بشكل دائم.
    كما تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بالتواصل مع الطلبة والطالبات، وأولياء الأمور أيضًا عن طريق برنامج الإرسال الذي يقوم بتوفير خدمة إرسال النتائج لجميع الطلاب.
    كما يستطيع المعلمين أيضًا إدخال النتائج الخاصة بالطلاب في المستويات التعليمية المختلفة، والقيام بالتحقق منها من خلال نظام نور إلكترونيًا في كافة المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية.
    وكما يستطيع أولياء الأمور أيضًا القيام بتقديم طلب حتى يتم حصول الأطفال في الصف الأول في المرحلة الابتدائية بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق نظام نور مع عدم الضرورة الحاجة إلى القيام بزيارة مقر المدرسة.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1