قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة 2023

 قرارات وزارة المالية
قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة 2023

قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة.. من أبرز الأمور التي يتم البحث عنها بصورة مستمرة هي معرفة فروق الرواتب التي تخص جميع الموظفين العاملين داخل القطاع الخاص، ولهذا تبعا للتوجيهات الملكية التي تم الإعلان عنها في عام 1443 هجريا تم تغيير نمط الصرف لجميع الرواتب المقدمة إلى العاملين وتم تحويلها من التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي، وقد تم تنفيذ القرار بصورة جادة في شهر صفر من العام الهجري الماضي.

 

ومنذ تلك اللحظة تم تقديم الرواتب إلى الجميع بالتاريخ الميلادي، وبالتالي فإن الفرد يحظى بالفروقات بين 

كلا من التاريخين، ولهذا يمكن معرفة القرارات الهامة التي تم إصدارها بواسطة وزارة المالية السعودية، والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام الحالية.

 

قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة 2023


تم استقبال الكثير من الاستفسارات التي تخص الأفراد العاملة في القطاع الخاص داخل السعودية وكانت الأسئلة والاستفسارات موجهة إلى وزارة المالية حيث حرصت الوزارة على الرد عليها، حيث كانت تخص الاستفسارات المرسلة بالقرارات الأخيرة التي قامت الوزارة بالإعلان عنها.


والتي تتعلق بصرف فروقات الرواتب التي كانت بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي، لذا قامت بتوضيح تلك الأخبار وأكدت أنه لن يتم صرف أي فروقات، حيث سيتم صرف فقط الرواتب الشهرية، وفي حال وجود أخبار اخرى يجب التأكد منها من قبل وزارة المالية، كما أنه سيتم الإعلان عن جميع الأخبار الخاصة بعملية الصرف عبر الموقع الرسمي للوزارة.

 


قامت المملكة السعودية بالإشارة إلى اعتماد التقويم الميلادي، وذلك بدلا من التقويم الهجري في عمليات الصرف للرواتب الشهرية، كما إنه ا ستكون كافة التعاملات الحكومية متبعة أيضا بالتاريخ والتقويم الميلادي، ويتم استثناء جميع المعاملات التي بها النصوص الصريحة باحتساب التاريخ الهجري.

 

أما بالنسبة للمعاملات الأخرى سيتم احتسابها بالتاريخ والتقويم الميلادي، حيث منها مواعيد بدء الدراسة ومواعيد الانتهاء بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات وجميع المواعيد والتواريخ التي تتعلق بالرياضة داخل السعوديه، أما بالنسبة لذكرى الاحتفالات فإنها ستكون بالتاريخ الهجري وخاصة إذا كانت ذكرى تاريخية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1