الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة لم نشهدها منذ عام 1950

غزة
غزة

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن الأوضاع في فلسطين أصبحت صعبة للغاية حيث تتواجد أعداد كبيرة من النازحين في جميع أنحاء قطاع غزة بعدما تركوا منازلهم.

وأوضح المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، خلال مداخلة هاتفية، على القناة المصرية الأولى، أن هناك أكثر من 726 ألف مواطن يتواجدون في 150 منشأة تابعة لأونروا في مختلف مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك مئات الآلاف أيضا متواجدين في مدارس أونروا وغيرها من المنشآت.

وأشار إلى أن الأوضاع في قطاع غزة غير معهود على الإطلاق، وهناك نقص في كل شيء ولم نشهد مثل هذه الأوضاع منذ عام 1950، لأن هناك نقص في كل شىء.

وأشار إلى أن المواد الغذائية تنفد من الأسواق ومياه الشرب غير صالحة للشرب وغير موجودة حتى المياه العادية التي تأتي من الأبيار غير موجودة، وإن وجدت فهي ملوثة لأن نسبة الملوحة فيها أكبر من 9 أضعاف المعدلات العالمية.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة، أن معظم الفارين من قطاع غزة هم من الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة، وقد وصل الكثيرون سيرا على الأقدام ومعهم الحد الأدنى من المتعلقات.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم، سلسلة غارات عنيفة على أحياء مختلفة من مدينة غزة، استهدفت منازل وشقق سكنية مأهولة، ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين في صفوف المدنيين، خصوصا في أحياء تل الهوا والرمال الجنوبي والصبر والنصر والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية.

وفي فجر 7 أكتوبر الماضي، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1