أسعار السجائر الجديدة

أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة

أسعار السجائر 2023..  تشهد أسعار السجائر في الفترة الماضية زيادة كبيرة ومفرطه وجدال واسع بعد قرارات مجلس النواب الأخيرة، ومنها زيادة الضرائب على جميع أنواع السجائر والتبغ وتلك التعديلات جاءت في إطار القانون 67 لسنة 2016 لزيادة مدخولات الموازنة العامة للدولة في العام الجديد.

 

وتأتي الزيادة الجديدة في أسعار السجائر بعد قرارات مجلس النواب في زيادة القيمة المضافة على الأسعار حاليا على السجائر والدبغ، وذلك لعدد كبير من الأهداف أهمها زيادة الناتج المحلي منها بجانب السيطرة على أسعار السوق وزيادة إنتاجها لسد الفجوة بين الطلب والتصنيع.


أسعار السجائر الجديدة


وجاءت الموافقة في تعديل القانون بارتفاع أسعار السجائر بنحو  50 قرشًا فقط على كل أنواع السجائر ولن يتعدي سعر السجائر الكليوباترا لن تتعدا الـ30 جنيه بعد الزيادة والتعديل في القانون حيث ينص القانون أن الحد الأقصي للكليوباترا 31 جنيه.

 

ولن يتخطي الفئة الوسطي من الأسعار الـ43 جنيه والفئة العليا لن تتخطي الـ55 إلى 60 جنيه في العلبة الواحدة، وكل التعديلات في القانون وإضافة الضريبة جاءت بتحديد 50 قرشًا فقط على كل ضريبة في السجائر حيث أن السجائر فيها ضرائب ثابتة وضرائب متغيرة والضرائب المتغيرة تكون بنسبة 50% عن سعر بيع للمستهلك، بينما الضرائب الثابتة في الفئة المتدنية تكون 4 جنيه وبعد الضرائب أصبحت 4.50 جنيه، بينما في الفئة الوسطي 6 جنيه وأصبحت 6.50 جنية، بينما في الفئة العليا كانت 7 جنيه واصبحت 7.50 جنيه.


وتغيرت الشرائح حيث أصبحت الشريحة الثالثة 45 جنيه، بينما جاءت الشريحة الثانية من 31 إلى 45 جنيه والشريحة الأولي من 24 إلى 31 جنيه، وأن زيادة السجائر ستجلب للدولة 88 مليار جنيه حيث أن الشعبة طالبت في يونيو الماضي بتعديلات ضريبية بسبب العشوائية التي شهدها سوق الدخان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1