موعد حفل الكرة الذهبية 2023.. والبث المباشر لقناة beIN Sports

beIN Sports
beIN Sports

موعد حفل الكرة الذهبية 2023.. تقام مراسم حفل الكرة الذهبية في مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الاثنين، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم خلال العام الجاري 2023، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة


موعد حفل الكرة الذهبية 2023 ينطلق في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، حيث سيبدأ استقبال نجوم كرة القدم العالمية على السجادة الحمراء للحفل في تمام السابعة والنصف مساءً، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports News، وقناة أبوظبي الرياضية 1.

 

يشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2023، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وأيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم.

كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة جيرد مولر التى تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده في المباريات الرسمية فقط على مدار موسم كروي كامل، بالإضافة إلى جائزة سقراط والتي يتم منحها للاعبين ساهموا بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في العالم.


وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2023، 30 لاعبا، يتصدرهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي والذى يعد الأبرز لحصد الجائزة للمرة الثامنة في التاريخ، وإيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 7 مرات خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019 و2021.

يتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في قائمة أفضل 30 لاعبًا في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، ليكتب الفرعون إنجازًا تاريخيًا كبيرًا.

 

جاءت مراكز محمد صلاح في الكرة الذهبية خلال السنوات الماضية كالتالي: 2018: المركز السادس / 2019: المركز الخامس / 2021: المركز السابع / 2022: المركز الخامس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1