تحرك رسمي للمدعي العام.. العنصرية تواصل ملاحقة فينيسيوس حتى برشلونة

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

لاحق سيناريو العنصرية النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، من جديد، ليتكرر هذه المرة في ملعب برشلونة بكلاسيكو الأرض.

وخطف ريال مدريد فوزًا مثيرًا من برشلونة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "مونتجويك"، في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، تعرض للعنصرية من جانب جماهير برشلونة التي حضرت المباراة.

ودخل فينيسيوس في أزمة مع جماهير برشلونة حيث قام باستفزازهم ببعض الإشارات أثناء خروجه من الملعب عقب استبداله، وهو ما عرضه لهجوم كبير بالشتائم وصافرات الاستهجان.

وتدخل الحكم المساعد ليطالب فينيسيوس بالخروج سريعا، وهو ما أثار غضب اللاعب البرازيلي، قبل أن يسحبه المدرب كارلو أنشيلوتي من يده، لكنه واصل إشاراته للجماهير بعد خروجه من الملعب.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن فينسيوس تعرض لإهانات وشتائم عنصرية من جانب جماهير برشلونة، ورمي شيء يشبه الموز من المدرجات.

وأصدر نادي برشلونة بيانا يستنكر فيه أي إهانة عنصرية حدثت خلال اللقاء.

وقال النادي الكتالوني في بيانه عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "سيدافع نادي برشلونة دائمًا عن قيم كرة القدم والرياضة مثل احترام الخصم، وسنقوم بالتحقيق في أي إهانة عنصرية قد تكون حدثت بعد ظهر هذا اليوم خلال مباراة ريال مدريد".

ومن جانبها، قالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن رابطة الدوري الإسباني تدين الإهانات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس في الكلاسيكو، وستقدم تقريرًا إلى مكتب المدعي العام الإسباني عن هذه الواقعة، وتعمل على إعداد الشكوى المناسبة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1