غياب طويل وعلاج من الإدمان.. أول تعليق من نيوكاسل على إيقاف تونالي

ساندرو تونالي
ساندرو تونالي

علق نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في بيان رسمي، على عقوبة إيقاف الإيطالي ساندرو تونالي لاعب الفريق، بسبب تورطه في مراهنات نتائج المباريات.

واعترف الدولي الإيطالي خلال التحقيقات التي جرت الأسابيع الماضية، مشاركته في المراهنات خلال وجوده رفقة ميلان الإيطالي، ليتم معاقبته بالإيقاف 10 أشهر عن ممارسة كرة القدم.

كما سيخضع لاعب نيوكاسل الإنجليزي، لبرنامج علاجي من إدمان القمار، وذلك لمدة 8 أشهر إضافية، بشكل إجباري تحت إشراف ناديه والاتحاد المعني بهذه القضية.

وقال النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات "إكس": "عقوبة إيقاف تونالي هي 10 أشهر اعتبارًا من الجمعة 27 أكتوبر 2023، حتى شهر أغسطس 2024".

ما يعني أن تونالي سيغيب عن النادي الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، ولن يشارك رفقة منتخب بلاده إيطاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في ألمانيا.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، أن إدارة نادي نيوكاسل تدرس مقاضاة نظيرتها في ميلان، بسبب إمكانية إيقاف ساندرو تونالي لاعب الفريق عن اللعب لمدة قد تصل إلى عام، لتورطه في قضية المراهنات أثناء فترة لعبه في الدوري الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة أن نادي نيوكاسل هدد برفع دعوى قضائية ضد ميلان الإيطالي، ليتم تعويضه بعدة ملايين في حال إيقاف لاعبه ساندرو تونالي، حيث إن النادي الإنجليزي سيخسر خدمات اللاعب لمدة تصل إلى عام، رغم أنه ارتكب هذه الأخطاء قبل انتقاله رسميا إلى صفوف نيوكاسل.

يذكر أن ساندرو تونالي انتقل لصفوف نيوكاسل يونايتد قادمًا من ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 70 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات تقترب من 5 ملايين يورو.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1