بيلينجهام يواصل الإبداع مع ريال مدريد.. حفلة أرقام تاريخية في كلاسيكو الأرض

بيلينجهام
بيلينجهام

واصل النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، تألقه مع فريقه ريال مدريد منذ أن حطت قدماه في الملاعب الإسبانية مطلع الموسم الرياضي الحالي.

وقاد النجم الإنجليزي فريقه ريال مدريد لتحقيق فوزًا مثيرًا على غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين مقابل هدف، في مباراة "كلاسيكو الأرض" التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "مونتجويك"، في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

تقدم برشلونة أولا عن طريق النجم الألماني إلكاي جوندوجان في الدقيقة السابعة من بداية المباراة.

وأدرك النجم الإنجليزي جود بيلينجهام هدف التعادل لصالح ريال مدريد في الدقيقة 69، بقذيفة صاروخية مدوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف النجم الإنجليزي الهدف الثاني له وللفريق الملكي في الدقيقة 92 بتسديدة من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء.


حفلة أرقام تاريخية حققها بيلينجهام


حقق بيلينجهام سلسلة من الأرقام التاريخية، إذ أصبح سادس لاعب إنجليزي يسجل هدفًا في كلاسيكو الأرض من أصل 7 لاعبين، وهو الإنجاز الذي لم يحققه ديفيد بيكهام.

وأصبح صاحب الـ20 عاما سادس لاعب في القائمة التي تضم معه كلا من: آرثر جونسون (ريال مدريد) ولوري كننجهام (ريال مدريد) وجاري لينيكر (برشلونة) وستيف ماكمانامان (ريال مدريد) ومايكل أوين (ريال مدريد).

ورفع بيلينجهام رصيده إلى 13 هدفًا لصالح هذا الموسم، وهو ما يتجاوز ضعف أي لاعب آخر في ريال مدريد أو برشلونة خلال الموسم الجاري بجميع المسابقات.

واحتاج النجم الإنجليزي 13 مباراة فقط كلاعب في ريال مدريد لتسجيل أهدافه الـ12، ليتجاوز بذلك أفضل موسم تهديفي لزين الدين زيدان في جميع المسابقات مع الفريق الملكي.

وكان زيدان أحرز العدد نفسه في 49 مباراة بأول مواسمه في "سانتياجو برنابيو" 2001-2002، والعدد نفسه من الأهداف بالموسم التالي 2002-2003 في 50 مباراة.

وأحرز بيلينجهام بهدفه الأول الهدف رقم 300 لريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو ضد برشلونة بالدوري الإسباني.

وسجل بيلينجهام خامس هدف لريال مدريد في الكلاسيكو من خارج منطقة الجزاء منذ موسم 2003/04، وهو الأول منذ جاريث بيل في مايو 2018.

وبات بيلينجهام أول لاعب من ريال مدريد يسجل هدفين على الأقل في أول كلاسيكو له في أي مسابقة في القرن الحادي والعشرين، والأول بشكل عام منذ الإسباني بيدرو ماريا أرسواجا في 30 مارس 1947.

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة واقتنص صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، من جيرونا الذي يمتلك نفس الرصيد.

وفي المقابل، تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1