السعودية.. شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة

السعودية.. شروط نقل
السعودية.. شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة

نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة… أطلقت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، مثل نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة،عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”، وذلك تحت رعاية الأمير عبدالعزيد بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، في إطار الخطة الجديدة للمملكة للتحول الرقمي بحلول عام 2030.


وأعلن مدير الأمن العام محمد بن عبدالله البسامي إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية من بينهم نقل المركبة بين أفراد الأسرة وخدمة رخصة سير دراجة آلية بجانب تجديد رخصة القيادة والعديد من الخدمات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني للتسهيل على المواطنين وتسريع الإجراءات.


وتضمنت الخدمات الإلكترونية الجديدة العديد من الأمور التي تسهل الخدمات لكل الأفراد حيث تواجد خدمة نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة خدمة تجيير البطاقة الجمركية وإصدار رخصة سير مركبة من المعارض وخدمة استبدال اللوحات للشركات بجانب خدمة إصدار رخصة سير دراجة آلية وخدمة نقل ملكية دراجة آلية وخدمة تجديد رخصة القيادة المطورة وخدمة تجديد رخصة السير المطورة.

 

تعزيز جهود وزارة الداخلية نحو التحول الرقمي قامت تقديم هذه الخدمات الإلكترونية بهدف توفير حل رقمي سهل والمقيمين والزوار وللمواطنين وبالتالي تكون إنشاء تلك الخدمات جزء من مجهودات الأمن العام لتسهيل وتحسين الإجراءات الإلكترونية وتقدمها بسهلة لجميع الأفراد.


ما هي شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد الأسرة؟


ويساهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد للمستخدمين وتم تنفيذ تلك الجهود بتعاون شراكات استراتيجية والهيئة السعودية للبيانات أيضا التعاون مع الذكاء الاصطناعي “سدايا” ومركز المعلومات الوطني وكل تلك الأمور من أجل إتاحة خدمات إلكترونية وحلول رقمية بسهولة مما يتيح للأفراد إكمال الإجراءات بكل سهولة.

 

واشترطت المملكة قبل نقل الملكية دفع رسوم وفحص السيارة وتوقيع اتفاقية شراء كما يجب أن يكون للمشتري مخالفات مرورية تقديم كافة أوراق إمتلاك السيارة والتسجيل وقت التحويل أو التنازل ونقل الملكية مع تقديم نسخة من شهادة التأمين وإثبات العنوان للمشتري

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1