ما هي ضوابط التأشيرة المفردة والمعتمدة بالسعودية؟

ما هي ضوابط التأشيرة
ما هي ضوابط التأشيرة المفردة والمعتمدة بالسعودية؟

ضوابط التأشيرة المفردة والمعتمدة بالسعودية.. قامت المديرية العامة للجوازات بتقديم دعوة لكل حاملي التأشيرة المفردة والمعتمدة بالسعودية بضرورة الالتزام بأهمية تمديد صلاحيتها إلكترونيًا، وذلك قبل أن تنتهي بـ 7 أيام وهذا دون الحاجة إلى مراجعة المقر الخاص بالجوازات التي توجد في المملكة العربية السعودية.


وأظهرت الجوازان جميع الضوابط الخاصة بـ التأشيرة المفردة والمعتمدة بالسعودية، وهو أنه من الممكن تمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة المفردة قبل أن تنتهي الصلاحية الخاصة بسريانها بحوالي 7 أيام من خلال منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية أبشر “أعمال، أفراد”، وبوابة مقيم الإلكترونية ويكون عن طريق دخول المستضيف لحسابه وسداد كل الرسوم الخاصة بخدمة تمديد الزيارة.


ويوجد شرط لتمديد الزيارة وهو وجود تأمين طبي للزائر طبقًا للعديد من الشروط المقررة للخدمة ليتم إتمام الإجراء، ولا بد أن لا يتخطى مجموع التمديد الخاص بتأشيرة الزيارة 180 يومًا، وقالت الجوازات أنه من الممكن الاستفادة من هذه الخدمة في حال تعذر تنفيذها بشكل إلكتروني ويكون بتقديم طلب من خلال خدمة تواصل على منصة أبشر، وهذا بعد دراسته ومعالجته من خلال فريق مختص من قبل المديرية العامة للجوازات يتم اشعار المستفيد برسالة نصية في حالة الطلب.


وتعد هذه التأشيرة هي التي تسمح إلى الشخص أن يكون دخوله وخروجه إلى المملكة العربية السعودية مرة واحدة فقط، وهي التي تصل مدتها لـ 60 يوم، ومن الممكن تمديدها إلى فترة شهر واحد، وهذا في مقابل دفع كل الرسوم المفروضة.


وأما عن تأشيرة الخروج والعودة المتعددة هي من الوثائق التي تسمح إلى الشخص المقيم الدخول والخروج من السعودية، وتكون طول فترة صلاحية التأشيرة للعديد من المرات خلال فترة الصلاحية وهي التي تكون لمدة تصل إلى شهر آخر، وهذا يكون في حالة تسديد الرسوم التي تقوم بفرضها الوزارة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1