أحد أساطير كرة القدم.. مانشستر يونايتد يُعلن وفاة بوبي تشارلتون

بوبي تشارلتون
بوبي تشارلتون

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفاة أسطورة النادي ومنتخب إنجلترا بوبي تشارلتون، عن عمر يناهز 86 عاما، والذي يعد أحد أهم اللاعبين في تاريخ الشياطين الحمر.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي: "مانشستر يونايتد في حالة حداد بعد وفاة السير بوبي تشارلتون، أحد أعظم اللاعبين وأكثرهم شهرة في تاريخ نادينا".

وأضاف البيان: "لقد كان السير بوبي بطلًا بالنسبة للملايين، ليس فقط في مانشستر أو المملكة المتحدة، ولكن في أي مكان تُلعب فيه كرة القدم حول العالم".

وتابع: "لقد كان موضع إعجاب كبير بسبب روحه الرياضية ونزاهته بقدر ما كان معجبًا بصفاته المتميزة كلاعب كرة قدم. سيتم تذكر السير بوبي دائمًا باعتباره أحد عمالقة اللعبة، يتعاطف النادي القلبي مع زوجة السير بوبي السيدة نورما وبناته وأحفاده".

ويعد تشارلتون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد، حيث سجل 249 هدفا في 758 مباراة بين أعوام 1965 و1973.

وفاز تشارلتون مع الشياطين الحمر بدوري أبطال أوروبا الأول في خزائن النادي عام 1968، كما فاز معه بالدوري الإنجليزي 3 مرات.

أما على الصعيد الدولي فكان بوبي تشارلتون ضمن الجيل الفائز بكأس العالم 1966، البطولة الكبرى الوحيدة في تاريخ الأسود الثلاثة.

ولعب تشارلتون 106 مباراة بقميص إنجلترا، وسجل 49 هدفا ليبقى الهداف التاريخي للإنجليز منذ 1970 وحتى 2015 حين تم تحطيم الرقم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1