يتقدمهم بايرن ميونخ.. الاتحاد الأوروبي يوقع عقوبة مالية كبيرة على 3 أندية

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقوبات كبيرة على عدد من الأندية بسبب شغب الجماهير في مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ويأتي على رأس الأندية التي تلقت عقوبات من اليويفا، بايرن ميونيخ الألماني وجالاتا سراي التركي وأيك أثينا اليوناني.

وقررت لجنة الانضباط بـ«اليويفا» تغريم بايرن ميونيخ الألماني، 40 ألف يورو، بعدما ألقت الجماهير أغراضًا باتجاه الملعب، وأشعلت الألعاب النارية خلال مباراة الفريق أمام كوبنهاجن والتي انتهت بفوز العملاق البافاري بنتيجة 2- 1 في إطار منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما غرمت اللجنة فريق جالاتا سراي التركي، مبلغ 51 ألفًا و500 يورو، بسبب ارتكاب عدة مخالفات، بينها إلقاء الجماهير أغراضًا باتجاه الملعب وإشعال ألعاب نارية وشغب الجماهير في المباراة التي فاز فيها الفريق التركي على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3- 2 على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري الأبطال.

وفرضت اللجنة غرامة قدرها 81 ألفًا و625 يورو على نادي أيك أثينا اليوناني بسبب غلق الممرات العامة وإلقاء أغراض باتجاه الملعب واستخدام الليزر وإشعال ألعاب نارية خلال المباراة التي جمعت الفريق مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، وانتهت بنتيجة التعادل 1 - 1 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في الدوري الأوروبي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1