لم يتمالك نفسه من البكاء.. فيديو مؤثر لمذيع قناة القاهرة الإخبارية بعد استهداف المستشفى المعمداني

رعد عبد المجيد
رعد عبد المجيد

لم يتمالك رعد عبد المجيد، مذيع قناة القاهرة الإخبارية، نفسه، من البكاء، في أثناء حديثه مع منى عوكل، مراسلة القناة من خان يونس.


وقال عبدالمجيد: "عظم الله أجركم بالمصاب الجلل الذي أصاب غزة بمجزرة أصابت الأطفال والنساء، مجزرة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال والعالم الذي يغض البصر عما يجري هناك في غزة، مجزرة جديدة شهدناها ونشهدها اليوم".

ولم يتمالك عبد المجيد، نفسه، وأعطى الكلمة لمراسلة القناة في غزة، التي أكدت أن القصف متواصل حتى اللحظة.

 

وأشارت إلى أن هناك استهدافات في أماكن عديدة، إلا أن الحدث الأكبر، هو استهداف المستشفى المعمداني وسط غزة، موضحة: "المجزرة جعلتنا نشعر جميعا بالعجز، وأصبحنا نرى الأحداث الأخرى صغيرة، وما يجري هنا؛ جعلنا نرى المقاييس مختلفة تجاه الأحداث المحيطة".

 

يذكر أنه قوبل القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى بعاصفة من الاستنكار والإدانة من دول عربية وغربية.


فقد وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، القصف الذي طال مستشفى في غزة بأنه "مرعب"، وفق منشور له على منصة "إكس".

 

جاء في منشور غوتيريش على "إكس" (تويتر سابقا): "قلبي مع عائلات الضحايا. المستشفيات والطواقم الطبية محمية بموجب القانون الدولي الإنساني".

 


وندّدت السعودية في بيان لوزارة الخارجية بـ "الجريمة الشنيعة" التي ارتكبتها "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، رافضةً "بشكلٍ قاطع هذا الاعتداء الوحشي الذي يعُدّ انتهاكًا صارخًا لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني".


وفي حين دعت الإمارات ومعها روسيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عقب قصف المستشفى، أدانت الخارجية الإماراتية "الهجوم الإسرائيلي" على المستشفى، معبّرة "عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح".

 

وفي المنامة، أعربت الخارجية البحرينية عن "إدانة مملكة البحرين واستنكارها الشديد للقصف الإسرائيلي" للمستشفى، معبّرة عن "خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا".

 

في السياق نفسه، استنكرت سلطنة عمان في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "استهداف مستشفى المعمداني في مدينة غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي"، معتبرة أن ما حصل "يمثّل جريمة من جرائم الحرب والإبادة وانتهاكا للقانون الدولي الإنساني والأخلاق والمواثيق الدولية".

 


وفي الدوحة، استنكرت الخارجية القطرية "بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي" للمستشفى، معتبرة إياه "مجزرة وحشيّة، وجريمة شنيعة بحق المدنيين العزّل، وتعدّيًا سافرًا على أحكام القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي".

 

من جانبه، ندّد مجلس التعاون الخليجي بـ "القصف الوحشي" على المستشفى، معتبرا أن ما جرى "دليل صارخ لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي الخطيرة".

 

بدورها، استنكرت منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة وتعقد، الأربعاء، اجتماعًا في جدّة السعودية لبحث التصعيد في غزة، "المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي"، معتبرًا إياها "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإرهاب دولة منظما".

 

ودانت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، الضربة القاتلة التي استهدفت مستشفى في غزة، وطالبت بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية في القطاع الفلسطيني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1