"فتح": جريمة الاحتلال بقصف مشفى "المعمداني" اغتيال للإنسانية وجريمة حرب

حركة فتح
حركة فتح

حملت حركة "فتح" حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبت بقصف مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت فتح بان هذه الجرائم لن تزيدنا إلا إصرارًا على دحر الاحتلال والتمسك بثوابتنا وحقوقنا ومقدساتنا وعدم التفريط بها مهما غلت التضحيات.

وطالبت حركة فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية بأن يتوقف العالم على هذه الجريمة البشعة التي تنتهك كل المعايير الإنسانية والقانونية، واصفة إياها بجريمة الحرب التي تستوجب الادانة ومحاسبة اسرائيل على عدوانها الهمجي.

في هذا الإطار دعت حركة فتح لتمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية بجعل البوصلة تجاه الاحتلال لا سواه وعدم حرفها للداخل الامر الذي لن يخدم إلا الاحتلال وأجنداته المشبوهة في تصفية القضية الفلسطينية.
 

وأكدت حركة فتح على أن جريمة الاحتلال التي استهدفت الأطفال والنساء هي جزء من مسلسل إجرامي صهيوني لا يتوقف منذ بدء الاحتلال وخاصة عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مبينة أن شعبنا الفلسطيني يتعرض لجرائم حرب منظمة تقودها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل بمنتهى الإجرام والحقد.

في ذات السياق، دعت حركة فتح دول العالم الحر وكل المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية للوقوف إلى جانب شعبنا ولجم اسرائيل ومجازرها التي تستهدف الشعب الفلسطيني.