الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

فوائد زيت الزيتون للشعر.. 5 منافع سحرية لعلاج الهيشان والتقصف والتساقط

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر قد تكون حلا سحريا للتخلص من مشاكل الشعر المتعدة، والتي تعانيها الكثير من الفتيات والسيدات، حيث تقصف الشعر، هيشان الشعر، تساقط الشعر، وغيرها من مشاكل مزعجة لا تقتصر على النساء فقط، ولكن يمكن أيضا أن تصيب الرجال ويكمن الحل في استعمال زيت الزيتون لتحقيق المنافع التي نرصدها لكم في السطور التالية.

 

فوائد زيت الزيتون للشعر

تتحقق فوائد زيت الزيتون للشعر، وهو ما أثبتته الدراسات الطبية التي وجدت أن استعمال زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعديد من الزيوت الطبيعية الأخرى تعمل على حماية الشعر من التلف، كما يساهم زيت الزيتون في تحقيق هذه الفوائد التي نرصدها لكم وفقا لموقع WebMD كالتالي:

فوائد زيت الزيتون للشعر

 

ترطيب الشعر

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية أساسية تساعد على ترطيب الشعر الجاف، كما إنه يعالج الشعر التالف الناتج عن استعمال مستحضرات كيميائية قاسية، أو استعمال صبغات الشعر الضارة، كما إنه يساعد على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى.

 

تقوية الشعر

يساعد زيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر، مما يقلل من تساقط الشعر، وهي فائدة مذهلة من فوائد زيت الزيتون للشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام.

 

علاج تقصف الشعر

 يساعد زيت الزيتون على علاج تقصف الشعر وتنعيمه، وذلك بفضل احتوائه على مستويات عالية من فيتامين هـ المفيد للبشرة والشعر، ويمكنكم الاطلاع على فوائد زيت الزيتون للبشرة من هنـــــــــا.

 

محاربة التقصف

ومن المشاكل التي تعانيها العديد من الفتيات هي مشكلة الشعر المتقصف، والحل يكمن في استعمال زيت الزيتون، حيث أثبتت الدراسات الطبية فعاليته في علاج التقصف وتهذيب نهايات الشعر لتبدو أكثر قوة، وذلك في حال استعماله لفترة طويلة.

 

تخفيف هيشان الشعر

ومن فوائد زيت الزيتون للشعر للأطفال والكبار أيضا، إمكانية استعماله للتخلص من هيشان الشعر، حيث يقلل من نفشان الشعر الكثيف، فيجعله أكثر ترققا وأكثر سلاسة ونعومة ومرونة.

 

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

لتحقيق فوائد زيت الزيتون للشعر، يمكن استعماله بعدة طرق ومنها ما يلي:

  • استخدامه كقناع للشعر: يمكن خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى، مثل البيض أو العسل، وتطبيقه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالماء والشامبو.
  • استخدامه كبلسم للشعر: يمكن وضع زيت الزيتون على الشعر بعد غسله بالشامبو، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء.
  • استخدامه كزيت للشعر: يمكن وضع زيت الزيتون على الشعر الجاف، وتدليكه بلطف، ثم تركه طوال الليل.

 

احتياطات استخدام زيت الزيتون للشعر

يجب استشارة الطبيب قبل استعمال زيت الزيتون للشعر إذا كانت دواعي استعماله علاجية وليست تجميلية، مع الاهتمام أيضا بضرورة استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز (Extra Virgin Olive Oil)، وعدم الإفراط في استخدام زيت الزيتون، وغسل الشعر بالشامبو جيدًا بعد استخدام زيت الزيتون، والأهم أن يتم استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.