الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

فوائد زيت الزيتون للوجه.. 6 استخدامات تجميلية مذهلة لكل أنثى

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون للوجه

فوائد زيت الزيتون للوجه واحدة من أهم فوائد هذا الزيت النباتي، حيث يتم استخراجه من ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط، مع العلم أن زيت الزيتون هو أحد الزيوت الأكثر شعبية في العالم، ويستخدم في الطهي والطب والعناية بالبشرة والشعر لما فيه من فوائد عديدة جدا.

 

فوائد زيت الزيتون للوجه

قبل توضيح فوائد زيت الزيتون للوجه، لا بد من التنويه بأن زيت الزيتون يتكون بشكل أساسي من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تعتبر من الدهون الصحية، كما يحتوي على كميات أقل من الدهون المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، وهو أحد الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ومن أهم فوائد زيت الزيتون للوجه وفقا لموقع بولد سكاي ما يلي:

فوائد زيت الزيتون للوجه

 

ترطيب البشرة

 يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطبة تساعد على ترطيب البشرة الجافة والحساسة، كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة، وكل ذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، وهي نفس الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وتحسين مظهرها.

 

حماية البشرة من أشعة الشمس

 يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة، حيث تعمل هذه المضادات على حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة وعمليات الأكسدة الضارة 

 

علاج حب الشباب

 يساعد زيت الزيتون على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب والتهيج الناتجين عن حب الشباب، ولكن لا ينصح بالإفراط في استعماله على الوجه.

 

تفتيح البشرة

يساعد زيت الزيتون على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما إنه يمنح البشرة الرطوبة والمرونة التي تحتاجها، وهذه المرونة ضرورية للوقاية من علامات تقدم السن.

 

تقليل التجاعيد

يساعد زيت الزيتون على تقليل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من عمليات الأكسدة الضارة التي تؤدي لظهور علامات تقدم السن، بما في ذلك التجاعيد، وتتحقق هذه الفائدة بتدليك البشرة بزيت الزيتون

 

تنظيف البشرة

يساهم زيت الزيتون في وقاية البشرة من البكتيريا التي قد تتسبب بالعديد من المشاكل الجلدية والصحية، كما أن خصائص زيت الزيتون المضادة للبكتيريا قد تجعله مفيدًا في تسريع التئام الجروح، خاصة تقرحات الأقدام لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

 

كيفية استخدام زيت الزيتون للوجه

يمكن استخدام زيت الزيتون للوجه بعدة طرق، منها:

  • استخدامه كمرطب: يمكن وضع زيت الزيتون على الوجه بعد غسله، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • استخدامه كمزيل للمكياج: يمكن وضع زيت الزيتون على قطعة من القطن، ومسح الوجه بها لإزالة المكياج.
  • استخدامه كقناع للوجه: يمكن خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى، مثل العسل أو الشوفان، وتطبيقه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.

 

احتياطات استخدام زيت الزيتون للوجه

يجب الحرص على استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز (Extra Virgin Olive Oil) للوجه، حيث أنه يحتوي على أعلى مستويات العناصر الغذائية والفوائد الصحية، كما يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام زيت الزيتون للوجه، حيث أنه قد يؤدي إلى انسداد المسام ما يتسبب في ظهور حب الشباب فيما بعد.

 

ومن أبرز نصائح الخبراء للحفاظ على فوائد زيت الزيتون للوجه، أن يتم تخزينه في مكان بارد ومظلم، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، كما يجب استخدام زيت الزيتون المعبأ في زجاجات داكنة اللون، حيث أنها تساعد على حماية الزيت من الضوء.