عمرو أديب عن الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري: كانت محترمه بكل ما تحمله الكلمه من حروف

 الإعلامية اللبنانية
الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري

نعى الإعلامي المصري  عمرو أديب الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري، التي توفيت منذ قليل.

 

وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "الله يرحمها ويصبر أهلها وأصدقاءها، كانت محترمه بكل ما تحمله الكلمه من حروف، محترفه فى عملها صادقه فى قضيتها، جيزيل شبه لبنان عاشت حياه مؤلمه لا تستحقها".

يذكر أن جيزيل خوري، 62 عاما، كانت تعاني صراعا طويلا مع مرض السرطان، وتوفيت فجر اليوم في مستشفى الجامعة الأميركية، بيروت.

 

كانت الراحلة زوجة للصحفي اللبناني والمؤرخ سمير قصير، وبعد اغتياله عام 2005، أسست مؤسسة "قصير" ومركز "سكايز" للحرية الإعلامية، والتي حولتها إلى إحدى أبرز المؤسسات الإقليمية المتخصصة في رصد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية والثقافية في الوطن العربي، ودعم الأصوات الإعلامية المستقلة في لبنان ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

بدأت جيزيل خوري مشوارها المهني عام 1986 في "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، واستضافت أبرز الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية في برنامجها "حوار العمر" بين عامي 1992 و2001، قبل انضمامها إلى مجموعة "أم بي سي" سنة 2002 ومساهمتها في إطلاق قناة "العربية"، حيث قدّمت برنامج "بالعربي" بين عامي2003 و2013.

 

انتقلت الراحلة إلى قناة "بي بي سي عربية" سنة 2013 حيث حاورت كبار القادة والمفكرين عن لحظات مفصلية في التاريخ المعاصر ضمن برنامج "المشهد"، ثم انتقلت لقناة "سكاي نيوز عربية"، سنة 2020، مع برنامج "مع جيزال".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1