رغم تطوره المُذهل.. الركراكي يستبعد فوز المغرب بكأس إفريقيا ويرشح مصر

وليد الركراكي
وليد الركراكي

علق وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على حظوظ أسود الأطلس في التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، كما رشح منتخبات مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، الجزائر للفوز بالبطولة.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي أقيمت مساء الخميس، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، بجانب منتخبات  الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس الأمم الإفريقية، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

وقال الركراكي في صريحات نقلتها صحيفة "المنتخب" المغربية: "المنتخب المغربي غالبا ما يجد صعوبات في كأس إفريقيا، وآخر مرة وصلنا فيها للمباراة النهائية عام 2004، لذلك أرشح مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، الجزائر، لأنها منتخبات كلاسيكية عرفت تطورًا ملحوظا والتي كانت غائبة عن المونديال، لذلك فمهمتنا ستكون صعبة".

وأضاف مدرب أسود الأطلس: "أصبحت مكانة المنتخب المغربي كبيرة في الكرة الإفريقية والعالمية وكل منتخب يريد مواجهتنا والفوز علينا وهذا يؤكد المكانة التي أصبح عليها الفريق الوطني ويعقد من مهامنا في نفس الوقت كما أن كأس إفريقيا أصبحت لها قوة كبيرة ومكانة كبيرة وكل منتخب يريد الفوز بها".

وعن مجموعته في كأس الأمم الإفريقية، قال: "سنواجه منتخبات لها وزنها منها منتخب الكونغو الديموقراطية الذي واجهناه قبل مونديال قطر سنحترم الجميع لذلك إذا أردت أن تفوز بكاس إفريقيا عليك أن تكون قويا جدا".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1