الجمهور انقلب على صلاح.. فخر العرب يخسر متابعيه بعد تجاهل الأزمة الفلسطينية

محمد صلاح
محمد صلاح

تتواصل الهجمات الشرسة التي يتعرض النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الصمت وتجاهل عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وأطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، السبت الماضي، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

ورد الكيان المحتل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، إذ شن سلسلة غارات مكثفة على قطاع غزة، فدمر أحياء كاملة وأسقط الكثير من الشهداء والأبرياء، كما قام بقطع المياه والكهرباء والغاز عن الأهالي.

ووسط كل هذه الأحداث، سادت حالة من الغضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصري والعربي، تجاه محمد صلاح، بسبب عدم إعلانه دعم الشعب الفلسطيني، رغم تحرك عدد كبير من الرياضيين المصريين والعرب.

وتراجع عدد متابعي محمد صلاح ليصبح 16 مليون متابع بدلًا من 17.2 مليون متابع، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها، بسبب صمته تجاه مع يحدث في فلسطين، والحرب مع قوات الاحتلال.

وتزايدت مطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمحمد صلاح لإعلان دعمه للقضية الفلسطينية، خاصة أن يعد أحد أهم المؤثرين حول العالم، لكن الفرعون المصري لا يزال بعيدًا عن الأضواء وملتزم الصمت.

خاصة أنها ليست المرة الأولى، ففي عام 2021 وخلال حرب شرسة على فلسطين اكتفى محمد صلاح بمناشدة رئيس وزراء بريطانيا، بوقف قتل الأبرياء، حيث كتب: "أدعو جميع قادة العالم، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف أعمال العنف وقتل الأبرياء على الفور، لقد طفح الكيل".

وبرر الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومهم على محمد صلاح، باعتباره أحد أهم الأسماء العربية في أوروبا وله تأثير كبير على الرأي العام العالمي، حيث يعد أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم خلال العقد الأخير.

ويُعد محمد صلاح واحدًا من أهم الشخصيات العربية والأكثر تأثيرا في المجتمع الغربي، كما أن الملك المصري لديه شعبية كبيرة في أوروبا وبالتحديد بريطانيا، والتي تعد من أهم الدول تاريخيا التي لها تأثير في القضية الفلسطينية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1