حماس تُكذب مزاعم الاحتلال "المضللة": نحترم قوانين الحرب ونتجنب المدنيين

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

أكدت حركة حماس، اليوم الخميس، التزام جناحها العسكري كتائب القسام والفصائل الفلسطينية باحترام قوانين الحرب والقانون الإنساني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن فصائل "المقاومة" الفلسطينية حريصة على تجنب استهداف المدنيين والأطفال والنساء، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف الرشق أنه "في ظل ما يتردد من معلومات مزيّفة يتم تداولها في وسائل الإعلام الغربية على أنها حقائق، فإننا ندعو وسائل الإعلام الغربية إلى التحقّق مما يصلها من الاحتلال الفاشي ومصادره من معلومات ومواد مغلوطة ومزيفة".

وأضاف: "تابعنا ما ورد على صحيفتي واشنطن بوست ولوس أنجلوس تايمز، من تراجع عن رواية قتل المقاومة للأطفال واعتدائها على النساء، فإن العالم سيكتشف زيف الرواية الإسرائيلية وأكاذيبها، عن فظائع مزعومة ارتكبتها المقاومة".

وذكر المسؤول في حماس أن "تلك المزاعم لم يثبت أي رواية منها، ولم يتم تقديم أي دليل ملموس يدعم هذه المزاعم".

وفي سياق متصل؛ أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس، أنها ستتخذ خيارات جديدة لتكبيد إسرائيل خسائر فادحة حال توغلها في غزة برًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن استشهاد أكثر من 1200 فلسطيني في هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ يوم السبت.

في المقابل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 جراء عملية حماس طوفان الأقصى.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1