موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن بالسعودية

 حساب المواطن
حساب المواطن

هل يتم تأخير الصرف حساب المواطن؟..  سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث يتساءل العديد من المواطنين المتلقين لراتب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والمعروف باسم برنامج حساب المواطن هل يتم تأخير الصرف؟ متى ينزل حساب المواطن لشهر اكتوبر؟ وذلك نظرًا لاقتراب موعد تلقي الراتب الخاص بالدفعة الجديدة لهذا الشهر.

حيث أن برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية يتم تقديمه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال تقديم راتب الدعم الشهري للأسر الفقيرة ذات الدخل المحدود أو الأسرة التي بلا دخل وذلك بهدف مساندتهم للتصدي إلى تحديات الحياة وغلاء الأسعار والحالة الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم خلال الفترة الأخيرة.

 

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف رواتب الدعم المقدمة من برنامج حساب المواطن وذلك بعدما شاعت أسئلة المواطنين عن تأخير موعد صرف رواتب الدعم لشهر أكتوبر.

 

حيث أشارت الوزارة أنه لا يوجد أي تأخير يحدث في موعد إيداع الراتب للمستفيدين من حساب المواطن إلا في حالة تصادف موعد صدور الراتب مع موعد إجازة رسمية في الشهر أو إجازة نهاية الأسبوع فيتم ترحيل موعد الصرف لليوم التالي.

 

وفيما يخص شهر أكتوبر الجاري من العام 2023 فلم يتم ذكر أي تأجيل أو أي عطلة رسمية تعيق من عملية صرف رواتب حساب المواطن لذلك لا يوجد أساس للأخبار الشائعة عن تأخير حساب المواطن.


كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أنه يتم صرف المبلغ الشهري المقدم من برنامج حساب المواطن للأسر المسجلة لدى البرنامج من محدودي الدخل وذلك يوم العاشر من كل شهر.

 

أي يتم صرف راتب الدعم لبرنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر أكتوبر من العام الجاري 2023.

 

وقد نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه سيتم إيداع مبلغ الدعم الشهري المقدم من برنامج حساب المواطن وذلك في الحسابات البنكية في البنوك المختلفة في جميع محافظات المملكة العربية السعودية.

 

وقد أعلنت البنوك المختلفة مثل بنك الراجحي بجميع فروعه والبنك الأهلي بجميع فروعه وبنك الإنماء وبنك الرياض بكل فروعهما عن مواعيد إيداع حساب المواطن لعملاء كل بنك على حدة وذلك خلال اليوم العاشر من شهر أكتوبر الجاري.

 

كما سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بالعملاء تفيد بنجاح عملية إتمام المبلغ المقدم من وزارة الموارد البشرية كما شرح وافر لمبلغ الدعم وتفاصيل الإيداع وتاريخه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1